3 مواجهات نارية بأبرز مباريات الدور الثاني في “أبطال اوروبا”

تلفزيون الفجر الجديد– أسفرت قرعة الدور الثاني من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عن ثلاث مواجهات قوية، أبرزها اللقاء الإسباني الإنجليزي بين مانشستر سيتي، ضد برشلونة.

كما تعد مباراة باريس سان جيرمان الفرنسي ضد تشلسي الانجليزي، واحدة من المباريات المنتظرة، في البطولة الأوروبية، إلى جانب لقاء يجمع يوفنتوس الإيطالي ضد بروسيا دورتموند الألماني.

وفي بقية المباريات، يلتقي فريق بايرليفركوزن الألماني نظيره اتلتيكو مدريد الإسباني، وشالكه الألماني ضد ريال مدريد الإسباني، وشاختار دونتسك الأوكراني ضد بايرن ميونخ الألماني، وآرسنال الإنجليزي ضد موناكو الفرنسي، وبورتو البرتغالي ضد بازل السويسري.

وتخوض الفرق التي تصدرت مجموعاتها في الدور الأول منافسات جولة الذهاب على ملاعب الفرق المنافسة وذلك في أيام 17 و18 و24 و25 شباط/فبراير المقبل على أن تكون جولة الإياب على ملاعبها في أيام 10 و11 و17 و18 آذار/مارس المقبل.

ويعد فريق ليفربول أبرز الغائبين عن هذا الدور حيث حل ثالثا في المجموعة التي تصدرها ريال مدريد وجاء بازل السويسري في المركز الثاني .

وطبقا لقواعد القرعة ، تمنع وقوع فريقين من بلد واحد في المواجهة سويا بدور ال 16 ، كما تضمن أن يلتقي كل فريق تصدر مجموعته في الدور الأول، مع فريق احتل المركز الثاني في مجموعة أخرى ، كما تمنع تكرار المواجهة في هذا الدور بين فريقين تأهلا من نفس المجموعة.

وتشارك ألمانيا بنصيب الأسد في هذا الدور، حيث تأهلت 4 فرق، بينما تأتي انجلترا وأسبانيا في المركز الثاني، ولكلا منهما 3 فرق ثم فريقين من فرنسا، وفريق من إيطاليا والبرتغال وسويسرا واوكرانيا، ولكن تبقى الفرق الأسبانية هي الأقوى، حيث تصدرت الفرق الثلاثة مجموعتها.

وأسفرت فعاليات دور المجموعات، عن تصدر فرق أتلتيكو مدريد وريال مدريد الأسبانيين، وموناكو الفرنسي، وبوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ الألمانيين، وبرشلونة الأسباني، وتشيلسي الإنجليزي، وبورتو البرتغالي للمجموعات الثماني على الترتيب.

كما احتلت فرق يوفنتوس الإيطالي، وبازل السويسري، وباير ليفركوزن الألماني، وأرسنال ومانشستر سيتي الإنجليزيين، وباريس سان جيرمان الفرنسي، وشالكه الألماني، وشاختار دونيتسك الأوكراني، المركز الثاني في نفس المجموعات على الترتيب.

الرابط المختصر: