لنشر وتطوير اللعبة في فلسطين يوم تدريبي برياضة المواي تاي ( الملاكمة التايلاندية )

 

طولكرم  – منتصر العناني

ضمن أنشطة الاتحاد الفلسطيني للكيك بوكسينغ و المواي تاي المختلفة  لنشر وتطوير اللعبة على مستوى الوطن وضمن توجيهات الاتحاد ، استضافة أكاديمية الأقصى للكراتية والفنون القتالية  حصة تدريبية مشتركة للأندية المسجلة رسميا بالاتحاد في نابلس وهي  أكاديمية الأقصى بإشراف المدرب خليل بشارات ، مركز الشوتوكان واللياقة البدينة باشراف المدرب صلاح العاصي ، والاكاديميا العليا للفنون القتالية باشراف محمد الباشا ، وفريق جامعة النجاح باشراف الماستر سمير عثامنه أمين سر الاتحاد والمدير الفني .

وبحضور إدارة أكاديمية الأقصى المتمثلة بالسنسي أمين بشارات ، والأستاذ محمود السكر من دائرة الاتحادات في اللجنة الاولمبية ، افتتح الماستر سمير عثامنه الحصة التدريبية التي أشرف عليها بكلمة رحب فيها بالضيوف والمدربين واللاعبين وقدم شرحا موجزا عن تاريخ رياضة المواي تاي والتقاليد المتبعة فيها  وخصائص هذه اللعبة والأسلحة المستخدمة فيها في الهجوم والدفاع . وكذلك نبذة عن قوانين المباريات .
هذا واستمرت الحصة التدريبية ما يقارب ثلاثة ساعات متواصلة شارك فيها اكثر من اربعين طالب  شملت التقنيات الفنية الأساسية ، مثل طريقة التحرك التقليدي بالمواي تاي ، وتقنيات اللكم ، والكوع ، والركبة ، والدفع بالقدم ، والركل ، والكلنش ، وكذلك الدفاعات الأساسية ،

بالإضافة لبعض المهارات القتالية ألأساسية ( التكتيك )  وتطبيقها عمليا مع الزميل ، وعلى المتس على شكل جولات ، وكذلك وجولات قتال خفيف ( سبارنك ) .
وياتي مثل هذا النشاط لتفعيل الاندية الممارسة للعبة  بالمحافظات الشمالية  في ضل الاستعدادات لاقامة بطولة فلسطين  باللعبة ، حيث سيكون هناك العديد من التدريبات المشتركة للاندية وزيارات ميدانية من قبل ادارة الاتحاد واللجنة الفنية لمختلف الاندية المسجلة رسميا بالاتحاد  من اجل النهوض بواقع اللعبتين الكيك بوكسينغ و المواي تاي بالوطن .