لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

جوارديولا قد يعود إلى برشلونة



تلفزيون الفجر الجديد– كشفت تقارير صحفية واردة من وسائل الإعلام الكتالونية أن خوان لابورتا يسعى جدياً لترشيح نفسه لرئاسة نادي برشلونة، ورغم أنه لم يعلن عن ذلك رسمياً إلا أنه ينتظر الوقت المناسب ليقوم بذلك، ومن المحتمل أن يرشح نفسه مع ورقة رابحة وهي  عودة المدرب السابق بيب جوارديولا.

وذكرت صحيفة "سبورت" اليوم الثلاثاء أن لابورتا يريد أن يكون بجانبه مدرب بايرن ميونيخ بيب جوارديولا والذي سينتهي عقده في عام 2016 مع النادي البافاري، ولكن هذه المرة ليس كمدرباً بل في منصب آخر.

وليس من المتوقع أن تتكرر مرحلة أخرى لجوارديولا كمدرب لبرشلونة، ولكن أبواب النادي لا تزال مفتوحة له، حيث يخطط لابورتا لأن يكون مدرب البايرن الحالي هو المدير الرياضي للنادي الكتالوني في حالة الفوز بالإنتخابات الرئاسية.

وحسب مصادرالصحيفة فقد كانت هناك إتصالات في هذا الإتجاه ،ويلعب خافيير سالا إمارتن والذي كان أحد مدراء النادي في المجال الاقتصادي خلال الفترة الرئاسية للابورتا  دوراً كبيراً  فيها ، إذ تجمعه علاقة صداقة مع جوارديولا وهم على إتصال دائم.

ويدرك كل من لابورتا وسالا إمارتن أنهم لا يستطيعون تقديم مشروع مغلق حول جوارديولا، لكنهم سيقدمان الأسس التي ستمكن جوارديولا بنفسه من بناء خططه الخاصة وبالتالي أن يتحكم بالجانب الرياضي للفريق.

ويعمل لابورتا رفقة فريق عمله لتشكيل ترشيح يكون ممتاز للإنتخابات الرئاسية، وأيضاً يهدف إلى تحقيق انتصار مقنع والذي سيزيل كل الشكوك حول عودته، ولذلك فإن المجموعة التي يترأسها لابورتا تعتقد أنه سيكون من الأفضل لمصالحهم بأن تعقد الانتخابات في عام 2016، عندما ستنتهي الولاية التي بدأها ساندرو روسيل في عام 2010 ويواصل ترأسها حالياً نائبه جوسيب ماريا بارتوميو.

وبذلك فقد بدأت تتضح نوايا خوان لابورتا والذي يسعى للذهاب إلى صناديق الاقتراع مع ورقة رابحة وهي تقديم مشروع لأعضاء النادي الكتالوني مع بيب جوارديولا على رأس الإدارة الرياضية.

الرابط المختصر: