حصاد 2014: “الفدائي” الافضل اسيويا والهدية أمم اسيا

تلفزيون الفجر الجديد | من محمد العدم- شهد العام 2014 انجازات رياضية على مستوى كرة القدم الفلسطينية، في ظل التطور الكبير في كرة القدم المحلية، بقيادة اللواء جبريل الرجوب، رئيس اتحاد كرة القدم، الذي قادها لمختلف المحافل الاسيوية والعالمية.

منتخبنا الوطني لكرة القدم، حفر خلال العام 2014 أغلى الانجازات بعد الفوز بلقب كأس التحدي والتأهل لأول مرة لنهائيات أمم اسيا استراليا 2015.

كأس التحدي:

توج منتخبنا الوطني بلقب كأس التحدي للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه على منتخب الفلبين في المباراة النهائية بهدف دون رد.

وبهذه النتيجة فاز منتخبنا بكأس التحدي الأسيوية 2014، وهو أول لقب دولي رسمي يفوز به في تاريخه، كما أنه تأهل بفضل هذا الانتصار إلى كأس أمم أسيا لأول مرة في تاريخه وهو إنجاز غير مسبوق.

اشرف نعمان حصل على هداف البطولة برصيد 4 اهداف، فيما نال مراد اسماعيل جائزة أفضل لاعب وسط بالبطولة.

 

كأس أمم اسيا:

تأهل منتخبنا الى كأس أمم اسيا التي ستقام في استراليا مطلع العام المقبل، ويعد هذا الحدث هو الأبرز في تاريخ كرة القدم الفلسطينية، فالبطولة تعد اكبر الاحداث الرياضية في القارة الصفراء.

المنتخب وقع في المجموعة الحديدية الى جانب اليابان حامل اللقب، والعراق والاردن.

أفضل منتخب اسيوي:

توج منتخبنا الأول لكرة القدم خلال العام 2014، بجائزة افضل منتخب آسيوي، خلال حفل توزيع الجوائز السنوية الذي اقامه الاتحاد الاسيوي بالعيد الستين لتأسيسه.

ونافست منتخبات كوريا الشمالية وقطر، على الفوز بالجائزة بعد فوز الاول ببطولة اسيا للناشئين تحت 16 سنة، والثاني ببطولة اسيا للشباب تحت 19 عن العام الحالي.

 

دوري المحترفين:

دوري المحترفين، يعد انجازا يحسب لاتحاد كرة القدم، بعد مسيرته المتواصلة خلال السنوات الماضية.

العام 2014 كان الأجمل بالنسبة لفريق واد النيص الذي توج بلقب المحترفين، وتأهل للمشاركة في بطولة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.