عودة النسخة السيئة لبنزيما

تلفزيون الفجر الجديد- يبدو أن الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد عاد مرة أخرى ليظهر أسوأ نسخة له، فبعد أن بدأ الموسم بشكل جيد عاد في المباريات الأخيرة ليظهر بأداء سيء والإحصائيات تؤكد ذلك إذ لم يسجل منذ بداية عام 2015.

وأشارت صحيفة "آس" إلى تراجع أداء بنزيما والذي لم يهز الشباك من بداية العام الجديد، وخاض رجال كارلو أنشيلوتي أربعة مباريات رسمية في 2015 (فالنسيا، مبارتين ضد أتلتيكو مدريد وواحدة ضد إسبانيول) ولم يسجل فيها الفرنسي بالإضافة أنه سدد على المرمى فقط في ثلاث مناسبات في الأربع مباريات (ستة تسديدات كانت بعيدة عن المرمى).

ولم يسجل المهاجم الفرنسي في آخر خمسة مباريات رسمية لريال مدريد، آخر هدف سجله كان أمام كروز أزول المكسيكي في الدور قبل النهائي من كأس العالم للأندية التي أقيمت في المغرب (16 ديسمبر 2014).

ومن جانب آخر، يجد بنزيما صعوبات كبيرة في التسجيل بالدوري الإسباني، آخر هدف سجله في الليجا يعود تاريخه إلى 29 نوفمبر 2014 وكان على ملعب "لا روزاليدا" ضد مالاجا في مباراة إنتهت بنتيجة 1-2 لصالح زملاء كريستيانو رونالدو.

وما يجعل تراجع مستوى بنزيما لا يظهر هو أن زملائه في خط الهجوم كريستيانو رونالدو وجاريث بيل لديهم سجلات تهديفية كبيرة، فمنذ المباراة ضد مالاجا سجل البرتغالي ثمانية أهداف والويلزي خمسة أهداف.

وفي حالة إستمرار صيامه عن التهديف في مباراة يوم الأحد أمام خيتافي على ملعب "كوليسيوم ألفونسو بيريز"، فإن بنزيما سيراكم سلسلة خمس مباريات متتالية في الدوري الإسباني بدون هز الشباك وست مباريات رسمية (جميع المسابقات) بدون التسجيل وستكون أسوأ سلسلة للفرنسي هذا الموسم.

وأضافت صحيفة "آس" أن بنزيما لم يسجل فقط في عام 2015 بل أيضاً لم يمنح أي تمريرة حاسمة، وأنهى الدولي الفرنسي عام 2014 مع عشرة تمريرات حاسمة، ومن جانب آخر مشاركة بنزيما مع زملائه تراجعت، إذ أنه قبل فترة أعياد الميلاد كان لديه معدل 27 تمريرة في المباراة الواحدة ومعدله إنخفض إلى 19 تمريرة، ونفس الشيء لنسبة تمريراته الناجحة (من 81٪ إلى 78٪).

وفي الأخير، فإن مباراته أمام أتلتيكو مدريد الخميس الماضي ربما تعتبر الأسوأ له هذا الموسم، إذ لم يسدد ولا مرة على مرمى الحارس السلوفيني أوبلاك وأعطى 16 تمريرة في المباراة (أسوأ سجل له هذا الموسم) وقد وقع على أسوأ نسبة في التمريرات الناجحة 75% (في الهزيمة أمام فالنسيا نسبة نجاح تمريراته كانت 72%)، وسجل الفرنسي فقط هدفين في 18 مباراة خاضها أمام الروخي بلانكوس. 

الرابط المختصر: