مدرب العراق: سنعمل من أجل الخروج بنتيجة إيجابية مع فلسطين

تلفزيون الفجر الجديد |  اعتبر راضي شنيشل مدرب منتخب العراق أن غياب اللمسة الحاسمة أمام المرمى كان سبب الخسارة أمام اليابان 0-1 يوم الجمعة على ستاد بريسبان، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة في بطولة كأس آسيا 2015.

وسجل منتخب اليابان هدف الفوز الثمين في الدقيقة 23 عبر ضربة جزاء نفذها كيسوكي هوندا.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضا فوز الأردن على فلسطين 5-1 على ستاد ريكتانغولار في ملبورن.

وانفردت اليابان في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لكل من العراق والأردن، في حين بقي رصيد فلسطين خاليا من النقاط.

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الاثنين الماضي فوز اليابان على فلسطين 4-0 في نيوكاسل، والعراق على الأردن 1-0 في بريسبان.

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء المقبل، حيث يلتقي الأردن مع اليابان على ستاد ريكتانغولار، والعراق مع فلسطين على ستاد كانبيرا.

وقال شنيشيل في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: أعتقد أن منتخب اليابان لعب جيدا، ونحن أيضا لعبنا جيدا، ولكنهم حصلوا على ضربة جزاء.. نحن أهدرنا بعض الفرص ولكن ماذا يمكن أن نفعل الآن.

واضاف: إذا نظرنا إلى منتخب اليابان فإنهم يمتلكون ستة لاعبين خطرين في الهجمات المرتدة، في حين أن كان عندنا لاعبين لم يتمكنوا من خوض المباراة كاملة.

وأوضح مدرب العراق: كان أمامنا فترة قصيرة من أجل الاستعداد لهذه البطولة، ونحن نعمل بقوة من أجل الارتقاء بمستوى مهاجمينا، أنتم تعرفون أن يونس وجاستن ميرام لم يلعبا لفترة طويلة، وبالتالي فإنهما ليسا في مستوى يؤهلهما لخوض مباراة كاملة.

وتابع: انظروا إلى هوندا، فهو جاء من إيطاليا ليلعب مع المنتخب الوطني وهو يلعب بفعالية، بينما نحن لدينا لاعبين لم يخوضوا مباريات منذ كأس الخليج، وبالتالي فإننا نتقدم تدريجيا.

وكشف حول المباراة الأخيرة أمام فلسطين: بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي ستأتي من تلك المباراة وهي لن تكون سهلة.. فلسطين ستريد تحقيق نتيجة إيجابية قبل مغادرة البطولة، ولكننا سنعمل مع اللاعبين والجهاز الفني من أجل الخروج بنتيجة إيجابية من تلك المباراة.