لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

فريق “إعلاميون شباب ضد الفساد” يواصل فعالياته



تلفزيون الفجر الجديد | ايمان فقها – عقد مركز الحياة لتنمية المجتمع المدني، بالتعاون والشراكة مع الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة "أمان" اليوم لقاء تقييماً حول التحقيقات الاستقصائية، وذلك ضمن أنشطة فعاليات مبادرة "إعلاميون شباب ضد الفساد".
حيث سلطت هذه التحقيقات الاستقصائية الضوء على موضوع الموازنة العامة الذي يستهدف ثلاث قطاعات حيوية هي "وزارة التعليم العالي، الصحة، المجلس الأعلى للشباب والرياضة"، والتي تهدف إلى رفع وعي المواطن والمجتمع المحلّي في قضايا مكافحة الفساد، وشفافية الموازنة العامة.
واستضاف مركز الحياة لتنمية المجتمع المدني خبير التحقيقات الاستقصائية، والمحاضر في كلية الإعلام في جامعة النجاح الوطنية أ.أيمن المصري، لمتابعة الفرق في تحقيقاتهم، وإبداء الملاحظات عليها، للخروج بنتائج قيمة ومثرية على أرض الواقع.
يذكر أن الهدف العام من هذه المبادرة هو الضغط نحو وضع أولوية في تخصيص المبالغ المالية للمؤسسات والوزارات الحكومية الحيوية، ورفع مخصصاتها في الموازنة العامة لدولة فلسطين لتحقيق التنمية الوطنية.
كما تركز المبادرة على تفعيل دور الإعلام المحلي في مساءلة أصحاب القرار في المؤسسات العامة عن كيفية إعداد موازناتهم المالية وأولوياتهم فيها، ودمج أكبر عدد من المواطنين في عملية متابعه الموازنة ومراقبة أعمال الحكومة وأنشطتها المالية.

الرابط المختصر: