العراق يحتج على تسمية حكم اماراتي لمباراته مع فلسطين

تلفزيون الفجر الجديد- اكد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود تقديم اعتراض رسمي الى اللجنة المنظمة لنهائيات كأس اسيا استراليا 2015 وذلك لتكليف الحكم الاماراتي محمد عبد الله لقيادة مباراة منتخبه مع نظيره الفلسطيني اليوم الثلاثاء.

ويلتقي المنتخب العراقي مع نظيره الفلسطيني في كانبرا ضمن الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الرابعة في مباراة مصيرية له، حيث سيكون بحاجة للتعادل لكي يتأهل الى ربع النهائي شرط عدم فوز الاردن على اليابان في المباراة الثانية.

وذكر مسعود ان “رئاسة الوفد العراقي قدمت احتجاجا رسميا للجنة المنظمة لتسميتها طاقم تحكيم بقيادة الاماراتي محمد عبدالله لقيادة مباراة منتخبنا ضد نظيره الفلسطين”.

واضاف مسعود “الاتحاد العراقي سارع الى تقديم اعتراض للجنة المنظمة مطالبا اياها بتغيير الحكم الاماراتي كون هذه التسمية من شأنها التأثير في سير البطولة. نحن لا نشكك بكفاءة الحكم الاماراتي لكننا نخشى ان تكون هناك اخطاء غير مقصودة تؤدي الى القاء اللوم على الحكم خصوصا ان هناك احتمال بان يلتقي المنتخب العراقي مع نظيره الاماراتي في الدور الثاني”.

واعتبر رئيس الاتحاد العراقي ان “هذا الاعتراض خطوة مطلوبة ومهمة وتبعث برسالة اطمئنان للشارع العراقي”.
ولم يعرف بعد رد لجنة الحكام في الاتحاد الاسيوي لكرة القدم وموقفها بشان الاصرار على تسمية الاماراتي محمد عبد الله لقيادة لقاء العراق وفلسطين ام تغييره.

من جهته ذكر نائب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم علي جبار بان “تسمية الحكم الاماراتي احد الاخطاء غير المحسوبة للجنة المنظمة ومهما تكون نزاهة الحكم في حالة حدوث خطأ مقصود او غير مقصود فسوف يضع الحكم في خانة الشبهات”.