لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

اليابان تهزم الأردن وتعيد النشامى إلى عمان



تلفزيون الفجر الجديد- حسم منتخب اليابان تأهله وصدارته للمجموعة الرابعة، وذلك بعد فوزه على نظيره الأردني بهدف نظيف، ليصعد والمنتخب العراقي إلى دور الثمانية.

وسجل نجم ميلان هوندا الهدف الأول في الدقيقة 24، في حين أضاف شينجي كاجاوا الهدف الثاني في الدقيقة 82.

وجاءت أول تسديدة في اللقاء من الجانب الياباني، وذلك من خلال هوندا الذي أرسل كرة زاحفة لكن عامر شفيع أمسك بها بسهولة.

السيطرة اليابانية تواصلت، وكاد هوندا أن ينهي أحلام المنتخب الأردني بتسجيله هدفاً في الدقيقة 10، لكن الحكم ألغاه لأن الكرة كانت قد خرجت إلى ركلة مرمى قبل التمريرة الأخيرة لهوندا.

وعاد هوندا من جيدد ليكون مصدر الخطر، وسجل الهدف في الدقيقة 24 مستفيداً من تصدي عامر الشفيع لكرة أوكازاكي التي ارتدت له بلا رقابة وأمام مرمى خالي من حارسه.

عامر شفيع قام بأدوار مهمة بالحفاظ على شباكه متلقية لهدف واحد فقط، حيث ظهر المنتخب الأردني مشتت وغير قادر على مجاراة اليابان، ولولا أدوار الحارس وفدائية المدافعين لكانت النتيجة أكبر.

اليابان لم تستفد من تفوقها الكبير، وبقيت النتيجة 1-0 حتى نهاية الشوط الأول.

بداية الشوط الثاني كانت هادئة من الطرفين، لكن النشامى أظهروا رغبة بالتقدم أكثر إلى الأمام، وكانت أول فرصة لهم في الدقيقة 53، وذلك من ركلة حرة غير مباشرة تم تنفيذها مباشرة إلى منطقة الجزاء ليتدخل الحارس الياباني ويبعدها في أخر لحظة من أمام لاعبي الأردن.

الرد الياباني جاء مباشراً بتسديدة من إندو مرت خطيرة فوق المرمى.

التحسن الأردني كان واضحاً في الشوط الثاني، وكان هناك عدة كرات خطيرة داخل منطقة الجزاء، فظهر مدافعو اليابان في أكثر من لقطة يبعدون الكرة في أخر لحظة، واعتمد حامل اللقب على الهجمات المرتدة بعد أن كان المسيطر بشكل مطلق في الشوط الأول.

وشهدت الدقيقة 82 قتلاً لأحلام الأردن بهدف ثاني سجله نجم بروسيا دورتموند شينجي كاجاوا، بعد كرة عرضية أرضية لاقاها المهاجم الياباني من دون أي رقابة.

انتهى اللقاء بفوز المنتخب الياباني بهدفين نظيفين، ليتأهل رفقة المنتخب العراقي، حيث سيواجه أسود الرافدين نظيرهم الإيراني، في حين سيلعب اليابان مع الإمارات.

الرابط المختصر: