برشلونة يسحق التشي ويواصل الضغط على ريال مدريد

تلفزيون الفجر الجديد | سحق برشلونة مضيفه التشي بنتيجة 6-0 في الجولة 20 من الدوري الإسباني.
 
جيرارد بيكيه سجل هدف الافتتاح في الدقيقة 35، ثم أضاف ليونيل ميسي الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 55 فنيمار في الدقيقة 69 و71، ليعود ميسي ويسجل الهدف الخامس في الدقيقة 88، ثم ومن هجمة مرتدة متقنة سجل بيدرو الهدف السادس في الدقيقة 93.
 
ودخل برشلونة الشوط الأول بإجراء عدة تغييرات على تشكيلته الأساسية، كان أبرزها جلوس لويس سواريز وسيرجيو بوسكتش على مقاعد الاحتياط لصالح بيدرو وخافيير ماسكيرانو على الترتيب.
 
ولعب برشلونة بهدوء وتفكير في لقاء أتلتيكو مدريد الأربعاء المقبل، ورغم ذلك فاستطاع جيرارد بيكيه خطف هدف التقدم في الدقيقة 35، عندما استفاد من ركلة حرة غير مباشرة كسر خلالها التسلل.
 
قبيل هدف برشلونة، كان لالتشي أكثر من تسديدة خطيرة تعامل معها الحارس كلاوديو برافو بنجاح.
 
الهدوء وحرص التشي على عدم تلقي أهداف أكثر من حرصه على تسوية النتيجة، جعل الشوط الاول ينتهي بتقدم الضيوف 1-0.
 
بداية الشوط الثاني، كانت أكثر حماسة، فحاول التشي تعديل النتيجة، في حين كاد نيمار ينهي اللقاء مبكراً في الدقيقة 53 بعد تمريرة ميسي لخوردي البا الذي صلحها برأسه أمام البرازيلي الذي تأخر عليها.
 
دقيقة واحدة فقط بعد فرصة نيمار الضائعة، قام البرازيلي بتعويضها من خلال حصوله على ركلة جزاء بعد هجمة مرتدة، ليترجمها ليونيل ميسي هدفاً ثانياً يؤكد من خلاله صحوة البرسا.
 
وشهدت الدقيقة 58 طرد لاعب التشي فيصل فجر، إثر حصوله على البطاقة الصفراء الثانية، ليكون إعلان استسلام أصحاب الأرض رسمياً بعد هذه اللقطة.
 
انهيار التشي أعطى برشلونة العديد من الفرص، ليتوج نيمار إحداها هدفاً ثالثاً في الدقيقة 69 بعد تمريرة من ليونيل ميسي، نفس المشهد تكرر مع تمريرة ساحرة من الأرجنتيني في الدقيقة 72 ليعود نيمار ويسجل الهدف الرابع.
 
 الدقائق الأخيرة مرت طويلة على التشي، سهلة للغاية على برشلونة لينتهي اللقاء بنتيجة 6-0، بعد أن ظهر اسم ليونيل ميسي من جديد في التسجيل في الدقيقة 89 ثم ومن هجمة مرتدة متقنة سجل بيدرو الهدف السادس في الدقيقة 93.
 
برشلونة رفع رصيده إلى 47 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن ريال مدريد المتصدر والذي يملك مباراة مؤجلة.

الرابط المختصر: