عاصي : الصحافة والجماهير فاكهة شهية في دوري يفتقد للبنية التحتية

تلفزيون الفجر الجديد- عدي جعار وورد رداد- أكد الحكم الدولي فاروق عاصي أن أكثر من يميز الدوري الغزاوي هو الحضور الجماهيري الكثيف الذي لا يقل عن ألفي مشجع لكل مباراة، بالإضافة لطرق التشجيع الذي يستمر طوال المباراة.

وبين عاصي أنه تفاجأ من حجم الحضور الصحفي الكبير للمباريات وكثرة المصورين معتبراً إياها أحد أهم ايجابيات الدوري في قطاع غزة.

واعتبر الحكم الدولي أن هذه الخطوة المتمثلة بتبادل الحكام ما بين الضفة والقطاع مهمة جداً في طريق تطوير قطاع التحكيم وتبادل الخبرات، عدا عن تعزيز الاتصال والتواصل بين شقي الوطن في خطوة ذات طابع وطني بحت.

وفي حديث له حول المستوى الفني لأندية القطاع قال عاصي "المستوى الفني لفرق الضفة أفضل بكثير منه عند أندية القطاع، نظرا للحصار الذي يعاني منه، والبنية التحتية للعبة معدومة والملاعب في حالة صعبة جداً"

وأضاف "أرضية الملاعب ’تعبانه’ والحفر داخل الملعب حدث ولا حرج، مدرجات الجماهير غير آمنة وليس هناك مسافة بين الحكم المساعد والشبك الذي يفصل بين الملعب والجماهير، بالإضافة لعدم وجود غرف تغيير ملابس للاعبين."

وحول الثقافة الجماهيرية أكد فاروق عاصي أن ثقافة الجماهير واحدة فجميعها تحب الفوز دائماً إلا أن غزة تتميز بالاهتمام الكبير بكرة القدم من جميع الناس والحضور الجماهيري أكبر دليل على ذلك.