برشلونة ينتزع الفوز من فياريال العنيد بثلاثة أهداف مقابل هدفين

تلفزيون الفجر الجديد – حقق برشلونة فوزاً ثميناً في مباراة قوية جمعته مع ضيفه فياريال ضمن مباريات الجولة الـ21 من مباريات الليجا والتي أقيمت على ملعب كامب نو.

افتتح دينيس تشيرشيف أهداف المباراة لصالح فياريال في الدقيقة 30 قبل أن يُعادل نيمار النتيجة في الدقيقة 45 ليتقدم لوتشاينو فييتو للضيوف من جديد في الدقيقة 51 ليرد برشلونة بهدفين متتاليين في الدقيقتين 53 و55.

شوط المباراة الأول شهد سيطرة من جانب برشلونة في دقائقه الـ20 الأولى وأضاع الفريق أكثر من فرصة خطيرة خصوصاً تلك التي لاحت للويس سواريز وأضاعها بغرابة بعد أن وصلته الكورة داخل منطقة الجزاء بدون مضايقة ليلتف بها ويسدد بجانب العارضة كما سدد كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها سيرخيو أسينخو وأخرجها لركلة ركنية.

هدف المباراة الأول جاء بعد أن شن فياريال هجمة مرتدة سريعة من جانب الثلاثي فييتو وجيوفاني دوس سانتوس وتشرشيف تحولت إلى هجمة شبه منظمة فسدد جوناثان دوس سانتوس كرة عشوائية نجح تشيرشيف في تحويلها باتجاه المرمى وعكس اتجاه كلاوديو برافو لتسكن الشباك ويتقدم الضيوف بهدف في الدقيقة 30.

ضاعف برشلونة من ضغطه الهجومي لكن فياريال بدا صامداً وقادراً على مبادلة البرسا الهجمات على عكس بداية اللقاء لكن البرسا تمكن من التسجيل قبل نهاية الشوط الأول وتعقّد الأمور وذلك بعد أن مرر ميسي إلى رافينيا المتسلل لمنطقة الجزاء فسدد الكرة إلا أن أسينخو تصدى لها لكن تصديه لم يكن بالشكل الأمثل فلم يخرج الكرة إلى جانب المرمى بل إلى منتصف المنطقة ليتابعها نيمار ويطلقها في الشباك معادلاً النتيجة.

بينما كان برشلونة يعد العدة للانقضاض في الشوط الثاني على المباراة وقع جيرارد بيكي في خطأ فادح أنسى الجميع أداءه الطيب في اللقاء بشكل عام وذلك بعدما فشل في تشتيت كرة طائشة من دفاع فياريال ليتسلمها جيوفاني دوس سانتوس وينطلق بسرعة الصاروخ ويلاحقه بيكي ليتعرض لمراوغة داخل منطقة الجزاء من دوس سانتوس الذي مرر إلى فييتو المندفع من الخلف للأمام وسط عجز من ماسكيرانو عن إيقافه ليسدد الأرجنتيني الصغير في الشباك مانحاً التقدم للغواصات الصفراء في الدقيقة 51.

ووسط قلق من التأخر المفاجئ نجح برشلونة في استعاد الثقة سريعاً بعد تمريرة سهل ممتنع من إنيستا إلى سواريز في داخل المنطقة ليمررها الأخير إلى ميسي الذي سددها فاصطدمت بمدافع فياريال فيكتور رويز لتتهادى إلى رافينيا المُتابع النشيط والذي سددها قوية في الشباك لتتعادل الكفتان من جديد في الدقيقة 53.

أخيراً تقدم برشلونة في النتيجة بعد دقيقتين فقط وذلك بعدما مرر سواريز من جديد لميسي المندفع إلى حدود المنطقة والذي سدد بيمناه كرة رائعة لم يستطع أسينخو اللحاق بها بعد أن سكنت الزاوية اليسرى للمرمى ليتقدم البرسا بثلاثة أهداف لهدفين بعد 55 دقيقة.

شهدت الدقائق المتبقية أداءً رائعاً من الفريقين ولعب مفتوح بشكل كبير فضاعت عدة فرصة أخطرها تلك الكرة التي انفرد فيها نيمار بأسينخو ولعب الكرة من فوقه أخرجها الدفاع قبل أن تصل للمرمى ليطالب لاعبو برشلونة بركلة جزاء لصالح البرازيلي بعد أن اصطدم بحارس فياريال إلا أن الحكم لم يعرهم اهتماماً.

ورغم محاولات فياريال المستمرة إلا أن اللمسة قبل الأخيرة نقصته رغم تشكيله لخطورة على مرمى أصحاب الأرض وبقاء النتيجة معلقة حتى نهاية اللقاء الذي انتهى بفوز البرسا وارتفاع رصيده إلى 50 نقطة في المركز الثاني في الوقت الذي بقى رصيد فياريال عند 38 نقطة في المركز السادس.