مركز جنين يقلب الطاولة على مركز طولكرم ويتغلب عليه في عقر داره

تلفزيون الفجر الجديد – ورد رداد / عدي جعار – حقق نادي مركز جنين فوزا مستحقا وغاليا على مركز طولكرم ضمن منافسات دوري الاحتراف الجزئي على أرضية ملعب جمال غانم في طولكرم بثلاثة أهداف لهدفين.

على أرضية الملعب المبتلة من أثار المنخفض الذي ضرب البلاد، دخل صاحب الأرض والجمهور مركز طولكرم لملاقاة مركز جنين، النادي الذي عانى كثيرا في مرحلة الذهاب والطامح للعودة إلى أجواء المنافسة في المرحلة الثانية من دوري الاحتراف الجزئي وبرغبة كلا الفريقين بالخروج بالنقاط الثلاث.

أصحاب الأرض أرادوا إبراز قوتهم من بداية المباراة، ففي أول دقيقتين نجح مركز طولكرم بالوصول إلى مرمى الخصم بتسديدة براء أبو ليفة التي مرت جانبية تلتها محاولة اللاعب محمود مرعي انتهت بين يدي الحارس محمد الحافي بعد عرضيتين متقنتين للمايسترو فادي سليم في الفرصتين.

الدقيقة "14" هجمة خطيرة للكرمي عن طريق محمد صلاّج تابعها محمود مرعي بعرضية خطيرة لكن المدافع ياسين درسية أبعدها في اللحظة الأخيرة لحقتها هجمة أخرى خطيرة، ولكن عدم فعالية هجوم مركز طولكرم أدت إلى ضياع الفرصة بغرابة، لترتد بعد ذلك هجمة مرتدة بأخطر محاولة لمركز جنين ولكن الحارس أحمد خليفة كان لها بالمرصاد.

الدقيقة "22" تسديدة قوية من الجناح الأيسر إبراهيم جويد انتهت إلى خارج أرضية الملعب، وهجمة أخرى خطيرة بتمريرة طولية رائعة من فادي سليم إلى الناطور إلا أن الدفاع تدخل باللحظة الأخيرة وأنقذ الموقف مرة أخرى.

رغبة مركز طولكرم الواضحة منذ بداية المباراة بتسجيل الهدف الأول ظهرت جليا في الدقيقة "25"، عندما أشعلها براء أبو ليفة بتسديدة قوية في سقف المرمى من داخل منطقة الجزاء ليعلن عن الهدف الأول والمستحق لأبناء النادي الكرمي.

ضربة حرة مباشرة خطيرة على مشارف منطقة الجزاء للاعب فراس عوادين إثر عرقلته من اللاعب ممدوح سالم سددها ذكية، لكنها ارتطمت بالعارضة لتضيع فرصة مركز جنين بتعديل النتيجة في الدقيقة "35".

الدقيقة "39" هجمة منظمة للنادي الجنيني بتمريرات قصيرة، إلا أن اللمسة الأخيرة طالت على المهاجمين لتنتهي بين يدي الحارس خليفة، تلتها ضربة حرة مباشرة لمركز طولكرم نفذها أحمد حرب انتهت عند الحارس الحافي، لينتهي الشوط الأول بعدها بتقدم مستحق لمركز طولكرم.

الشوط الثاني بدأ قويا وفي الدقيقة "50" ضربة حرة مباشرة مررها الناطور عرضية لتستقر على رأس فادي سليم الذي أودعها بالشباك هدفا ثانيا، الدقيقة "55" شهدت هدف تقليص النتيجة للنادي الجنيني عن الطريق اللاعب علي اعبادي الذي سددها زاحفة من خارج منطقة الجزاء عجز الحارس خليفة عن صدها.

دقيقة واحدة فقط والهدف الثاني للنادي الجنيني عن طريق اللاعب هشام أبو قطنة بعد ارتدادها من الحارس الذي لم يجد إلا الشباك أمامه معلنا هدف التعادل.

تراجع واضح على أداء لاعبي مركز طولكرم بعد أن تلقوا الهدفين، وصحوة في الوقت المناسب للنادي الجنيني لتسجيل هدف ثالث ينهي به أمال الكرميين بالفوز، فشن عدة هجمات شكلت خطورة على مرمى مركز طولكرم ولكن دون نتيجة.

الدقيقة "76" هجمة خطيرة لمركز طولكرم انتهت أمام المرمى للاعب عنبص منفردا بالحارس لكنه أضاعها بغرابة شديدة، ولتستمر إثارة المباراة سجل أمير طربية الهدف الثالث للنادي الجنيني الذي تهادت أمامه الكرة أودعها بالشباك هدفا غاليا ومهما لمركز جنين.

الدقيقة "80" عرضية من اللاعب نور بلال خادعت الحارس الحافي الذي لم يحسن التعامل معها، لكن الدفاع تدخل وأنقذ الموقف من جديد، هجمة خطير جدا لمركز طولكرم ضاعت بغرابة بعد عرضية وصلت لفادي سليم الذي تركها للناطور ليضيعها بدوره من أمام المرمى ويضيع معها هدف التعادل للكرميين.

التراجع الواضح لمركز طولكرم أشعل المدرجات بالانتقادات والشتائم التي انهالت على اللاعبين والنادي، اعتراضا على الأداء السيئ الذي يمر به النادي.

دقيقتان وقت بدل ضائع أضافها الحكم الرابع شهدت محاولة خطيرة لفادي سليم الذي تهادت أمامه الكرة على مشارف منطقة الجزاء لكن تسديدته جاءت بعيدة عن المرمى، ليعلن الحكم نهاية المباراة بفوز غالٍ لنادي جنين.

حكم المباراة عبد الرحيم إدريس، مساعد أول أمين حلبي، وسعدي أبو سنينة مساعدا ثانيا، حكم رابع عماد بوجة، عوض بدير مراقبا للمباراة.