الرجوب يعلن انطلاقة ماراثون فلسطين الدولي في 27 آذار

تلفزيون الفجر الجديد – أعلن رئيس اللجنة الأولمبية اللواء جبريل الرجوب، عن انطلاق ماراثون فلسطين الدولي، في السابع والعشرين من شهر آذار المقبل.

وأشار الرجوب خلال مؤتمر صحفي عقد، اليوم الاثنين، في مقر بلدية بيت لحم، إلى أن الماراثون هو استمرار لفعاليات احتضنتها المحافظة خلال العامين الماضيين، شاكرا كل الجهات التي ساهمت في التنظيم، والدور الطليعي للشركات والمؤسسات الراعية، خاصة شركة جوال، وبنك فلسطين، وشركة اتحاد المقاولين وتطوير بيت لحم، والاب ابراهيم فلتس.

ودعا ممثلي وسائل الاعلام إلى إنجاح الحدث لما يحمله من دلالات وطنية ورياضية، مشيرا إلى أنّ أهمية الماراثون تنبع من ثلاث دلالات: أولها أهمية المكان حيث الانطلاق من باب كنيسة المهد ومسجد عمر بن الخطاب، مروراً بجدار الفصل العنصري الفاشي، وصولاً إلى مخيم عايدة العظيم بأهله وحقهم في العودة إلى أرضهم.

وتابع: "الدلالة الثانية تكمن في ضرورة أن نبعث رسالة للعالم ليرى عذابات الشعب الفلسطيني والامه بفعل الاحتلال الإسرائيلي، وفي المقابل فإننا متمسكون بحقنا في إقامة دولتنا وبناء كياننا الخاص، والدلالة الثالثة دعوة الشعب الفلسطيني في هذه الأوقات لضرورة إبقاء قضيتنا على أجندة العالم وعمقنا العربي، وضرورة مراجعة انجاز وحدتنا الوطنية".

وتمنى الرجوب أن يخرج الماراثون بتنظيم مميز وتقديم خدمات مميزة للمشاركين، وتحقيق الأهداف المرجوة منه، في ظل الإقبال غير العادي للمشاركة وخاصة من الدول الأوروبية.

وتحدث عن مشاركة فريقي: هلال القدس وواد النيص في كأس الاتحاد الآسيوي، داعيا الجميع للالتفاف حولهما وتقديم كل اشكال الدعم والمساندة والتشجيع الجماهيري، بما يضمن تحقيق نتائج ايجابية والتي بلا شك ستكون مفخرة للرياضة الفلسطينية.

بدوره، أشاد محافظ بيت لحم جبرين البكري، بدور الرجوب في تطوير الرياضة، مؤكدا أهمية تسخير كافة الإمكانيات لخدمة قطاع الشباب والرياضة، وتقديم صورة ايجابية عن فلسطين وحقها في الحياة مثل كل دول العالم.

بدورها، شددت رئيسة البلدية فيرا بابون، على أن الفلسطيني كغيره له الحق في حرية الحركة، وأن يشارك ويحتضن الجميع ويمارس حريته الكاملة، وقالت: "نحن قادرون على تنظيم النشاطات الرياضية، وبيت لحم مستعدة للتعاون في استضافة المزيد من الفعاليات المختلفة".

وتحدث ممثل شركة جوال علي حجازي، عن استعداد الشركة وانطلاقاً من رغبتها في دعم مواطن النجاح، والاستمرار في دعم كافة الأنشطة الرياضة بما في ذلك الماراثون الدولي.

وأكد ممثل بنك فلسطين ثائر حمايل، استمرار البنك في مساندة قطاعي الرياضة والشباب، لما لهما من دور بارز في تقديم صورة ايجابية جديدة عن فلسطين، واستعدادها التام لتقديم كل الدعم والمساندة للرقي بالرياضة الفلسطينية.

ودعا ممثل شركة اتحاد المقاولين والمدير التنفيذي لمؤسسة تطوير بيت لحم، المهندس مازن كرم، أهالي المدينة إلى ضرورة تزيين المدينة ورفع اللافتات ترحيباً بالمشاركين، بما يضمن تقديم صورة مميزة وايجابية عن مدينة بيت لحم.

واختتم المؤتمر جورج زيدان ممثل مؤسسة الحرية في الحركة في فلسطين الذي قدم عرضاً تفصيلياً شارحاً مسار الماراثون وطريقه من خط البداية وحتى نهايته.