لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

ناشئات المنتخب الوطني يحرزن المركز الثالث في بطولة كأس العرب 2015



تلفزيون الفجر الجديد – حصد منتخبنا الوطني لناشئات كرة القدم تحت 17 عاماً، المركز الثالث في بطولة كأس العرب 2015 المقامة في قطر، بعد فوزه على المنتخب الجزائري بثلاثية نظيفة، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع والتي أقيمت اليوم الاثنين على ملعب سحيم بن حمد في العاصمة القطرية الدوحة، فيما حصل المنتخب اللبناني على المركز الأول وتلاه الجيبوتي بالمركز الثاني.

بدأت مجريات المباراة بهدوء نسبي، فيما أبدعت حارسة عرين منتخبنا مفيدة حمدان بصد العديد من التسديدات الجزائرية، وجاء الهدف الأول لصالح منتخبنا في الدقيقة 27، عن طريق اللاعبة روزين عودة، لينتهي الشوط الأول بهدف نظيف.

كان الشوط الثاني أكثر حماسة وتميزت فيه لاعباتنا بالسيطرة على مجريات المباراة، لتستمر المحاورة الى أن أحرزت اللاعبة أحلام عيد الهدف الثاني في الدقيقة 72 من زمن اللقاء لتأتي روزين عودة في الدقيقة الاخيرة وتسجل الهدف الثالث، لتنتهي المباراة بتفوق منتخبنا بثلاثية نظيفة.

وحضر اللقاء رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اللواء جبريل الرجوب والأمين العام للاتحاد العربي لكرة القدم، سعيد جمعان، ورئيسة اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة في دول مجلس التعاون، نعيمة الصباح، ورئيسة لجنة رياضة المرأة القطرية أحلام المانع، وسفير فلسطين لدى قطر، منير غنام، ونائبه يحيى الاغا.

وقالت المدير الفني لمنتخب الناشئات جينا خنوف في المؤتمر الصحفي عقب المباراة :'إن كرة القدم ليس لها توقعات بمن سيحصل على كأس البطولة، ومنتخبنا شارك وتوقعنا بعد رؤية الفرق المنافسة أننا سنترأسها ونحصل على الكأس، إلا أننا وجدنا منافساً صعباً وهو المنتخب الجيبوتي.

وأكدت خنوف أن منتخب تحت 17 عاماً يحتاج الى اهتمام كبير ومتابعة والمشاركة في بطولات رسمية عربية ودولية تخصص لهذه الفئة العمرية، مشيرة إلى عدم وجد أي استحقاق قادم لمنتخب الناشئات في الفترة القادمة.

وأضافت: إن هذه المشاركة أكسبت اللاعبات الخبرة الجيدة والاطلاع على مستويات الفرق العربية الأخرى، وعملت على خلق القوة والمنافسة في داخلهن والتحدي للحصول على الفوز.

فيما شكرت رئيسة البعثة، مادلين أبو حطب، كلا من: الاتحاد القطري لكرة القدم ولجنة تنظيم رياضة المرأة، على حسن ضيافتها للمنتخبات المشاركة، والتنظيم الجيد للبطولة، ودعمها الدائم للرياضة النسوية العربية.

وعبرت عن فخرها بالبعثة لما تواجد فيها من انسجام وتوافق بين الطاقم الإداري والفني واللاعبات، ما كلل المشاركة بالنجاح على كافة الأصعدة، وقامت بتوزيع الدروع التذكارية على كافة رؤساء البعث المشاركة.

وأكدت أبو حطب أن البعثة ستغادر إلى أرض الوطن صباح غدٍ الثلاثاء.

وقام كل من  جمعان والصباح من الاتحاد العربي لكرة القدم، بتتويج المنتخبات الحائزة على المركز الأول والثاني والثالث، كما توجت اللاعبة روزين عودة هدافة البطولة بإحرازها 7 أهداف في 4 مباريات.

الرابط المختصر: