بتعادل مثير في مدريد: الغواصات تُغرق الريال في بحر الشك..فيديو

تلفزيون الفجر الجديد – تعادل مفاجئ لريال مدريد في سانتياجو بيرنابيو

أشعل فياريال المنافسة على الدوري الاسباني وذلك بعد أن فرض تعادلًا إيجابيًا على ريال مدريد خلال اللقاء الذي لُعب على أرضية ملعب سانتياجو بيرنابيو لحساب الجولة 25 من الدوري الاسباني.

فياريال دخل اللقاء وهو يعلم أن الخسارة ستُبعد بشكل عملي عن حسابات التأهل لدوري أبطال أوروبا، أما ريال مدريد فيعي جيدًا أهمية فارق الأربع نقاط قبل مباراة الكلاسيكو.

الشوط الأول كان متكافئًا جدًا بين الطرفين، حيث تحصل أصحاب الأرض على مجموعة من الفرص لهز الشباك، فيما لم يكن فريق الغواصات مستسلمًا، بل كان قريبًا جدًا من مرمى كاسياس وأضاع فرصة خطيرة جدًا خلال الربع ساعة الأولى.

أول محاولة لأصحاب الأرض جاءت في الدقيقة التاسعة من ركلة ركنية خلقت دربكة كبيرة داخل منطقة الجزاء، قبل أن تصل للوكاس سيلفا الذي سددها بجانب القائم الأيمن…دقيقتان بعد ذلك، كان الزوار قاب قوسين أو أدنى من التسجيل من كرة سددها جيرارد من داخل منطقة الجزاء، فسددها بقوة ليصدها كاسياس ثم عادت لموي جوميز الذي أطلقها في اتجاه الشباك قبل أن يرتمي كاربخال ويصدها برأسية أنقذت مرمى فريقه من هدف محقق.

الريال ضغط بعد ذلك في مُحاول لافتتاح التسجيل، فكاد بيل يصل لمبتغاه بتسديدة في الدقيقة 31 تحولت لركلة ركنية، قبل أن تتاح فرصة من ذهب لفاران في الدقيقة 34، حيث حول عرضية مثالية من كروس في اتجاه المرمى إلا أن رأسيته المميزة علت العارضة بقليل.

بيل كاد يباغت أسينخو في الدقيقة 41 بعرضية حولت اتجاهها للمرمى وارتطمت بالعارضة بشكل غريب، لينتهي الشوط الأول من دون أهداف وسط خيبة من جماهير البيرنابيو.

ومع بداية الشوط الثاني، تمكن فريق أنشيلوتي من التحصل على ركلة جزاء بسبب مسك واضح من بايلي لكريستيانو رونالدو…هذا الأخير تمكن من تحويل الكرة للشباك بعد أن وضعها على يسار أسينخو الذي ارتمى يمينًا معطيًا فريقه التقدم مند الدقيقة 52.

أفضل لاعب في العالم كان قريبًا جدًا من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 54 مستغلًا تمريرة بينية رائعة من بيل، إلا أن تسديدته الأرضية القوية ارتطمت بقدم أسينخو وابتعدت عن المرمى…فياريال تمكن من العودة في النتيجة عكس كل التوقعات بفضل جيرارد مورينو الذي استغل غفلة من دفاع الميرنجي في الدقيقة 64 ليُطلق تسديدة قوية جدًا من خارج منطقة الجزاء فسكنت شباك كاسياس الذي عجز عن اللحاق بالكرة المركزة بجانب القائم الأيسر.

الدون كان على عتبة إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 71 عندما حوّل عرضية مثالية للمرمى برأسية قوية جدًا لم يحل بينها وبين الشباك سوى تدخلًا رائعًا من أسينخو الذي حافظ على تعادل فريقه الثمين…فييتو بالمقابل كان قاب قوسين أو أدنى من إضافة الهدف الثاني للفريق الأصفر بعد أن هرب من رقابة بيبي وفاران في الدقيقة 76، إلا أنه فقد توازنه في اللحظة التي كان سيسدد فيها الكرة لتضيع فرصة من ذهب على الزوار.

خيسيه أضاع فرصة من ذهب في الدقيقة 84 حينما فشل في إيداع الكرة في مرمى فارغ عقب خروج خاطئ من أسينخو وتشتيت سيء من دافاعات الغواصات، قبل أن تتاح فرصة واضحة جدًا لفييتو في الدقيقة 85 بعد أن حول عرضية مثالية برأسه في اتجاه الشباك، إلا أن كاسياس كان في المكان المناسب لصد الكرة، لينتهي اللقاء بتعادل إيجابي هدف لمثله رغم المحاولات التي تحصل عليها الفريق الملكي في الدقائق الأخيرة.

هذه النتيجة جعلت رصيد الريال 61 نقطة في المركز الأول، فيما أصبح رصيد فياريال لـ45 نقطة بالمركز السادس.

 

الرابط المختصر: