لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

بيلباو يسقط ريال مدريد بجدارة ويضع الصدارة في ملعب برشلونة



تلفزيون الفجر الجديد – واصل فريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، نتائجه السيئة هذا العام في بطولة الدوري الإسباني، بالخسارة أمام مضيفه أتلتيك بلباو بهدف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين السبت على ملعب "سان ماميس" ضمن منافسات الجولة 26 من الليغا.

سجل أرتيز أدوريز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 26، ليتجمد رصيد الفريق الملكي عند 61 نقطة، ويصبح مهدداً بفقدان الصدارة لصالح وصيفه برشلونة (59 نقطة) الذي يلعب غداً على أرضه مع ريو فاييكانو، بينما رفع بلباو رصيده إلى 33 نقطة في المركز الثامن.

واصل الفريق الملكي سلسلة عروضه المهتزة في 2015، لينال الخسارة الخامسة في الموسم، والثالثة هذا العام بعد السقوط أمام فالنسيا 1-2 ثم أتلتيكو مدريد 0-4، ويفقد خمس نقاط في مباراتين متتاليتين بعد تعادله في الجولة الماضية على ملعبه أمام فياريال 1-1.

قدم ريال مدريد واحدة من أسوأ مستوياته أول 45 دقيقة .. فريق مفكك بلا ملامح، ولم يهدد مرمى بلباو بأي كرة على المرمى طوال الشوط الأول رغم السيطرة الكاملة والاستحواذ على اللعب، ولكن كان ثلاثي الهجوم رونالدو وكريم بنزيما وجاريث بيل في عزلة تامة، ولم يجدوا أي مساندة من خط الوسط توني كروس وآسير إيارامندي وإسكو.

الخطة الدفاعية المحكمة التي نفذها إرنستو فالفيردي المدير الفني لبلباو أغلقت كل مفاتيح لعب الفريق الملكي، فلم نجد أي تقدم لظهيري الجنب داني كارباخال ومارسيلو، ولم يستغل الريال مدافعيه بيبي ورافائيل فاران في الركلات الركنية العديدة التي حصل عليها.

أجادت توليفة الوسط في بلباو أوسكار دي ماركوس وإيكر مونيايين وإيناكي ويليامز وبينات في قتل الهجوم المدريدي مبكراً، ومن أحد الهجمات المرتدة لعب ميكيل ريكو كرة عرضية، انقض عليها أرتيز أدوريز برأسه لتسكن الزاوية اليسرى لإيكر كاسياس، مسجلاً هدفه التاسع هذا الموسم.

تحسن أداء "الميرينجي" نسبياً في الشوط الثاني، ولكن عبر محاولات فردية من انطلاقات للويلزي جاريث بيل، وتسديدات غير مؤثرة لكريستيانو رونالدو، وتصويبة أخرى لإسكو أمسكها جوركا إيرازيوس حارس بلباو بثبات، ليسارع فالفيردي بإجراء تبديل أول لتنشيط الصفوف بنزول ماركيل سوسايتا مكان إيكر مونيايين، أعقبه تبديل آخر لعول التوازن الفني بنزول جويرمو مكان إيناكي ويليامز.

رمى كارلو أنشيلوتي بأوراقه الرابحة على مقاعد البدلاء لزيادة الضغط الهجومي وإحداث ثغرة في دفاع الفريق الباسكي، حيث أشرك خيسي رودريجيز مكان إيارامندي ثم لوكاس سيلفا مكان توني كروس وتشيتشاريتو مكان بنزيما، إلا أن نجوم ريال مدريد كانوا خارج الخدمة تماماً في هذه المواجهة.

الحظ وحده حرم جماهير الفريقين من هدفين رائعين، حيث تصدى القائم الأيمن لضربة رأس رائعة لأدوريز، بعدها بعشر دقائق كاد جاريث بيل أن يسجل هدفاً رائعاً من مسافة تزيد عن 40 ياردة مستغلاً تقدم الحارس إيرازيوس، إلا أن القائم الأيمن أيضاً رفض منح التعادل للريال.

تفوق الريال وصل أيضاً للبطاقات الصفراء التي حصل عليها لاعبوه بفعل الضغط العصبي الشديد، حيث أشهر الحكم أونديانو مايينكو أربعة إنذارات لكروس وإسكو وإيارامندي وأخيراً مارسيلو، مقابل 3 لبلباو الذي انتزع أول فوز له على ريال مدريد منذ 5 أعوام.

 

الرابط المختصر: