برشلونة تمنع رفع العلم الفلسطيني!

 ندد ديمتري دلياني، عضو المجلس الثوري لحركة فتح والامين العام للتجمع الوطني المسيحي في الاراضي المُقدسة، قرار السلطات المحلية في مدينة برشلونة الاسبانية منع رفع العلم الفلسطيني او شعارات مؤيدة للقضية الفلسطينية خلال مباراة كرة السلة مزمع عقدها اليوم الخميس بين فريق مكابي تل ابيب الاسرائيلي وفريق ريغال اف سي برشلونة ضمن دوري اليوريليغ.

وقال دلياني إن هذا القرار يعتبر مخالفاً لتوصية البرلمان الاسباني بالاعتراف بالدولة الفلسطينية كما انه داعم للاحتلال والابرتايد، ومحاولة بائسة لتصوير دولة الاحتلال على أنها دولة "طبيعية" بالرغم من جميع الانتهاكات الممنهجة والمؤسساتية التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني وحقوقه الانسانية والوطنية والثقافية والدينية.
وطالب دلياني بطرد الفِرَق الاسرائيلية من اليوروليغ لما تُمثله هذه المشاركة من خروج عن المألوف كون دولة الاحتلال ليست اوروبية، بالاضافة الى موقف الدول الاوروبية المعادي لانتهاك حقوق الانسان ومواقفها الداعمة للحرية والعدالة.
وأشار دلياني الى أن السلطات المحلية في برشلونة تُنسق مع جهات امنية اسرائيلية لاحتواء أية مظاهر مؤيدة للحقوق الفلسطينية خلال المباراة في تساهل غير مفهوم بالشأن السيادي الاسباني، مُشككاً بصلاحية السلطات المحلية القانونية لاتخاذ هكذا اجراءات.
وناشد دلياني مؤدي الحق والعدل في برشلونة وغيرها من المدن والمناطق الاسبانية التحرك السريع لمنع الحظر الذي اقرته السلطات المحلية في برشلونة والذي يأتي مُخالفاً للقيم الديمقراطية وحرية التعبير التي ترعاها الحكومة الاسبانية ويعتز بها الشعب الاسباني.