لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

برشلونة يتسلح بفارق النقطة والتاريخ بمواجهة الريال



تلفزيون الفجر الجديد – ربما يقتصر الفارق بينهما على نقطة واحدة، لكنها تبدو كافية ليتسلح برشلونة بالإحصاءات والتاريخ عندما يستضيف منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد غدا الأحد في لقاء القمة (الكلاسيكو) المقررة بينهما في المرحلة 28 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويحظى برشلونة بسجل رائع في لقاءات الكلاسيكو بالدوري عندما يخوض المباراة على ملعبه وهو يتصدر المسابقة متقدما على الريال في جدول المسابقة.

وعلى مدار أكثر من ثمانية عقود، التقى برشلونة في ملعبه -وهو متقدم في جدول الدوري الإسباني- مع الريال في 16 مواجهة.

وفي هذه المواجهات الست عشرة يمتلك برشلونة تفوقا واضحا على الريال، حيث حقق الفوز في 12 منها وخسر واحدة فقط بينما انتهت ثلاث منها بالتعادل.

ولهذا، سيكون هذا السجل دافعا معنويا هائلا لبرشلونة قبل مباراة الغد التي يخوضها الفريق وهو في صدارة جدول المسابقة بفارق نقطة واحدة أمام الريال.

وينتظر كثيرون أن تكون مباراة الغد من أبرز وأهم مباريات الكلاسيكو على مدار تاريخ الفريقين، نظرا للتنافس الشديد بينهما في الموسم الحالي واقتصار الفارق بينهما على نقطة واحدة.

الظفر بالصدارة

وبينما يسعى برشلونة لتحقيق الفوز وتوسيع الفارق إلى أربع نقاط ليثأر لهزيمته 1-3 أمام الريال في الدور الأول من البطولة ويقترب خطوة جيدة من اللقب، يسعى الريال لقلب الطاولة على مضيفه غدا واستعادة الصدارة ويصبح مجددا هو الأقرب لحسم اللقب.

وكانت الهزيمة الوحيدة لبرشلونة في لقاءات الكلاسيكو عندما يكون متصدرا ومتقدما على الريال في جدول الدوري الإسباني عندما التقى الفريقان في موسم 1929/1930 في ملعب "لوس كورتس" المعقل القديم لفريق برشلونة، وانتهت المباراة بفوز الريال 4-1.

ومما يدعم معنويات برشلونة أيضا أن الفريق حقق الفوز في المباريات الثلاث التي استضاف فيها الريال عندما كان متقدما عليه بفارق نقطة واحدة.

وكانت أبرز هذه المواجهات عندما التقى الفريقان في موسم 1944/1945، حيث فاز برشلونة بخمسة أهداف نظيفة وتوج بلقب البطولة في نهاية الموسم.

وفي المرتين الأخريين، فاز برشلونة 3-1 في موسم 1981/1982، وإن كان اللقب في نهاية الموسم من نصيب ريال سوسييداد، وفاز برشلونة 3-2 في موسم 1986/1987 الذي انتهى بتتويج الريال بلقب المسابقة.

الرابط المختصر: