لويس إنريكي يحدد خليفة تشافي في برشلونة

بدأ نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم من الآن في البحث عن بديل لتشافي هيرنانديز والذي يقترب أكثر من الإنتقال إلى الدوري القطري الموسم المقبل، النادي الكتالوني وضع عدة أسماء من أجل خلافة مايسترو خط الوسط والمرشح الأبرز هو كوكي.

وكشفت صحيفة "سبورت" في عددها الصادر هذا السبت أن لويس إنريكي طلب من إدارة ناديه التعاقد مع كوكي، لاعب خط وسط أتلتيكو مدريد لانه يناسب تماماً الأسلوب الذي يعتمده مدرب البلوجرانا إذ أن نجم الروخي بلانكوس يتميز بقوة بدنية وفنيات لا بأس بها ورؤية في الملعب هائلة، هذه الصفات الثلاث تعتبر رئيسية بالنسبة لإنريكي في خط الوسط.

وتعرف اللجنة الفنية لنادي برشلونة جيداً أولويات لويس إنريكي، ولكن في نفس الوقت يدركون صعوبة التوقيع مع كوكي، إذ أن رئيس أتلتيكو مدريد إنريكي سيريزو كان قد أكد بأن كوكي غير قابل للتفاوض.

وتشير الصحيفة الكتالونية أن كوكي يعتبر حلم بالنسبة للويس إنريكي وأن رئيس برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو سيعمل جاهداً للتوقيع معه، وقبل بضعة أشهر وتحديداً الصيف الماضي حاول النادي الكتالوني التعاقد مع الدولي الإسباني ولكن أتلتيكو مدريد رفض ، بالإضافة إلى ذلك قام حامل لقب الدوري الإسباني بتحسين وتمديد عقد كوكي.

ومنذ ذلك الحين، أعرب كوكي عن رغبته في الوفاء للنادي الذي نشأ فيه ولكن في نفس الوقت لم يستبعد إنتقاله ولكن بعيداً عن الدوري الإسباني كما فعل زميله في الروخي بلانكوس فرناندو توريس حينما إنتقل إلى ليفربول قبل سنوات.

ولن تكون مهمة برشلونة سهلة لإقناع أتلتيكو مدريد وكوكي، ومع ذلك فإن لويس إنريكي طلب من إدارة ناديه تكثيف الجهود ومن جانبها فإن إدارة البلوجرانا على استعداد لاتخاذ الترتيبات اللازمة لمحاولة فتح المفاوضات مع الروخي بلانكوس، ومن المرجح أن لا ينخفض سعر كوكي على 60 مليون يورو وهي قيمة فسخ عقده.

وبذلك فإن كوكي يعتبر أولوية لويس إنريكي لتعزيز خط الوسط وسد الفراغ الذي سيتركه تشافي هيرنانديز، حيث أن مدرب برشلونة يريد تدعيم الفريق بلاعب يساند كل من سيرجيو بوكسيتس وأندريس إنييستا في تنظيم خط وسط الفريق .

الرابط المختصر: