لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

لماذا اعلن ريال مدريد التعاقد مع دانيلو مبكرا ؟



أعلن نادي ريال مدريد، وصيف متصدر ترتيب الدوري الاسباني لكرة القدم بشكل مبكر ومفاجىء عن تعاقده مع دانيلو لاعب بورتو، مقابل مبلغ 31.5 مليون يورو، ليكون أول صفقات الفريق الموسم المقبل.

والغريب في الأمر، أن النادي الملكي أعلن هذه الصفقة مبكراً، وقبل أن يحل سوق الانتقالات الصيفية، فما المغزى من ذلك؟

تجنب رفع سعر اللاعب أكثر

عدة فرق تبحث عن التعاقد مع ظهير أيمن وتملك قدرة شرائية مميزة، بايرن ميونخ (المانيا) ومانشستر يونايتد وتشلسي ومانشستر سيتي (انجلترا) وبرشلونة (اسبانيا)، هذا يعني أن الانتظار حتى الصيف، مع وجود وكيل أعمال مثل خورخي مينديز سيؤدي إلى رفع السعر إلى 40 أو 50 مليون يورو، وبالتالي تجنب ريال مدريد هذه الفوضى مبكراً.

إنهاء جدلية أربيلوا

التعاقد مع دانيلو ينهي بشكل شبه قاطع مستقبل أربيلوا في ريال مدريد، إلا لو كان القرار تحويل الأخير إلى ظهير أيسر وخروج كوينتراو.

الظهير الأيمن المدريدي لا يبدو سعيداً منذ رحيل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، ويظهر كجزء مستقل عن اللاعبين الآخرين، كما أنه قلق دائماً على مستقبله، مما يخلق حالة سلبية في الأوساط المحيطة به، لكن حسم خروجه سينهي هذه الجدلية.

رسالة تنبيه لكارفخال

الاسباني داني كارفخال كان الموسم الماضي من أهم أركان الإنجازات التي حصلت، لكن مستواه هذا الموسم أقل مما كان عليه الموسم الماضي، سواء من النواحي التكتيكية أو البدنية.

إعلان التعاقد مع دانيلو الآن وليس في الصيف، هو رسالة تحفيز لأحد أهم اللاعبين في منظومة ريال مدريد، بأن مكانك مهدد، وعليك أن تثبت نفسك لتكون أساسياً في بداية الموسم المقبل.

نحن مستقرون فنياً

هذه الرسالة التي أراد ريال مدريد إرسالها للجميع (نحن مستقرون فنيا)، أي أن الكلام عن تغيير المدرب ليس واقعياً بما أنه اختار اللاعب القادم لصفوفه، ومع نفي زيدان مؤخراً نيته تدريب ريال مدريد خلال الموسم المقبل يصبح بقاء كارلو أنشيلوتي بغض النظر عن سقوط هذه الفترة من الموسم قريباً.

بديل جديد بشأن 4-4-2

لا يلعب دانيلو فقط كظهير أيمن، بل يستطيع اللعب في خط الوسط الأيمن أيضاً، والتعاقد معه يأتي كتجهيز فني لخطة 4-4-2 التي طالب بها كثيرون هذا الموسم، ولعل هذا إشارة أخرى إلى أن كارلو أنشيلوتي ما زال الخيار الأول لفلورنتينو بيريز، مع انتظار ما ستؤثر به نتيجة أتلتيكو مدريد في دوري الأبطال على هذا الموقف.

الرابط المختصر: