لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

صورة: الوطني بجانب السعودية والإمارات في قرعة تصفيات أسيا



تلفزيون الفجر الجديد – أوقعت القرعة منتخب فلسطين لكرة القدم في مجموعة تضم المنتخب السعودي والإماراتي والماليزي ومنتخب تيمور الشرقية في المجموعة الأولى للتصفيات الأسيوية الخاصة بكأس العالم 2018 الذي سيقام في روسيا وكأس الأمم الأسيوية المقرر إقامتها في الإمارات 2019، بعد سحب القرعة التي جرت ظهر اليوم الثلاثاء، في دولة الإمارات العربية المتحدة ..

وجاءت القرعة منطقية وفق توزيعات وتقسيمات "الفيفا" للمنتخبات وفق مستويات ومعايير وضعت من خلالها منتخبنا الفلسطيني في المستوى الثالث.

ووفق المنطق الرياضي فان القرعة معقولة بالنسبة للمنتخب الفلسطيني الذي لا يبتعد في مستواه كثيرا عن منتخبي السعودية والإمارات وسيكون احد المنافسين في المجموعة في حال حسن الاستعداد ،دون إسقاط تطور مستويات منتخبات مثل ماليزيا.

وقد جنبتنا القرعة عن منتخبات من العيار الثقيل مثل اليابان وايران وكوريا والعراق اوزباكستان واستراليا والاردن، بينما اوقعتنا مع منافسات بحجم السعودية الذي لديه امكانيات لا يستهان بها وكذلك الامارات المتطور جدا.

وقسمت المنتخبات " االـ40 " إلى 5 مستويات، حيث توزعت هذه المنتخبات ال40 على 8 مجموعات، ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثاني إلى الدور الثالث الأخير من تصفيات مونديال 2018، كما تتأهل هذه المنتخبات ال12 مباشرة إلى كأس آسيا 2019 بالإمارات.

أما المنتخبات الـ24 التالية في ختام منافسات الدور الثاني فإنها ستتنافس في تصفيات نهائية تقتصر على التأهيل لكأس آسيا من أجل الحصول على 11 مقعدا في البطولة القارية في حين ستكون البطاقة الأخيرة من نصيب منتخب البلد المضيف، حيث تشهد كأس آسيا 2019 لأول مرة مشاركة 24 منتخبا وليس 16 منتخبا كما كان الحال في النسخ الماضية.

وجاءت نتائج القرعة على النحو التالي:

المجموعة الأولى: الإمارات, السعودية, فلسطين, تيمور الشرقية, ماليزيا.

المجموعة الثانية: أستراليا, الأردن, طاجكستان, قيرغستان, بنغلادش.

المجموعة الثالثة: الصين, قطر, جزر المالديف, بوتان, هونغ كونغ.

المجموعة الرابعة: إيران, عمان, الهند, تركمنستان, غوام.

المجموعة الخامسة: اليابان, سوريا, أفغانستان, سنغافورة, كمبوديا.

المجموعة السادسة: العراق, فيتنام, تايلاند, إندونيسيا, تايوان.

المجموعة السابعة: كوريا الجنوبية, الكويت, لبنان, ميانمار, لاوس.

المجموعة الثامنة: أوزبكستان, البحرين, الفلبين, كوريا الشمالية, اليمن.

الرابط المختصر: