قمة الأخلاق…لاعبات كرة يطوقن لاعبة سقط عن رأسها “الحجاب”

ضربت لاعبات كرة القدم في الأردن أروع أمثلة الأخلاق والروح الرياضية العالية، بعدما قمن بحماية وتطويق لاعبة سقط عن رأسها الحجاب أثناء مباراة فريقها شباب الأردن ضد غريمه التقليدي نادي عمّان في دوري السيدات الأردني لكرة القدم.

وشهدت المباراة التي جمعت بين قطبي الكرة النسائية في الأردن، حادثة مثيرة للاهتمام تدل على الروح الرياضية الكبيرة والأخلاق في ملاعب كرة القدم، بعدما فقدت إحدى لاعبات فريق شباب الأردن، حجابها الذي ترتديه أثناء المباراة بشكل مفاجئ، بعدما حاولت استخلاص الكرة من لاعبة فريق عمّان شاهيناز جبرين.

وبعد سقوط حجاب اللاعبة، توقفت لاعبات كلا الفريقين عن اللعب، واتجهن بشكل سريع صوب اللاعبة لتطويقها من أجل إتاحة الفرصة لها كي ترتدي حجابها من جديد، في مشهد أثار إعجاب وتصفيق الحضور، وحظي بآلاف الإعجابات من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي.

وتداول مرتادو موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صورة للاعبات وهن يقمن بإحاطة اللاعبة، في الوقت الذي توقف فيه اللعب للحظات، قبل نهاية الشوط الثاني من المباراة والنتيجة كانت تشير لتقدم فريق عمّان بهدف نظيف في لقطة نشرت على الصفحة الرسمية لـ "نون سبورت" على موقع فيسبوك والموقع الرسمي لتلفزيون "رؤيا" الأردني.

وحظي التصرف الذي قامت به اللاعبات بشكل جماعي بالإشادة الواسعة في الأردن، في الوقت الذي حسم فيه فريق عمّان المباراة لصالحه بهدف نظيف، ليتصدر الدوري برصيد تسع نقاط وتجمد رصيد شباب الأردن عند النقطة السادسة، فيما قدمت إدارة نادي عمّان عقب نهاية المباراة مكافأة مالية للاعبات نظير الفوز الذي حققنه وقربهن من اللقب.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أقر ارتداء غطاء الرأس للاعبات، بعدما أثار الجدل بمنعه في ملاعب كرة القدم في وقت سابق.

المصدر : العربي الجديد

الرابط المختصر: