حملة جديدة لسحب كأس العالم 2022 من قطر

تتعرض قطر التي من المفترض أن تستضيف كأس العام في العام 2022، الى الكثير من الانتقادات بدعوى سوء الادارة المالية وظروف العمال السيئة، هذا ما نشرته مجلة "بورد باندا" .

وقالت المجلة إن 900 عامل قتلوا اثناء عملهم في ورش البناء في قطر من اجل تشييد مرافق وملاعب لاستضافة حدث كأس العالم، وتقول التقارير ان العدد سيرتفع الى 4000 قبل الانتهاء من اعمال البناء للملاعب والفنادق وغيرها.

وذكرت ايضاً انه يتم مصادرة جوازات السفر للعمال المهاجرين عند دخولهم قطر، ويطلب منهم الحصول على تأشيرة للمغادرة.

وذكرت المجلة أن العديد من التقارير تشير الى أن هؤلاء العمال لا يستطيعون المغادرة والعودة الى بلادهم وان الاشخاص الذين يشغلوهم يدفعون لهم اجورهم بعد اشهر عديدة حتى لا يغادروا".

وقد اثرت هذه القوانين في قطر على العمال النيباليين الذين لم يسمح لهم بالعودة الى بلادهم بعد الزلزال الاخير الذي اسفر عن مقتل 8600 شخص.

‫وأضافت المجلة "يكون العمل تحت درجات الحرارة المرتفعة في قطر التي تصل الى 50 درجة مئوية صعب جدا على العمال، وايضاً سيؤدي الى عقد كأس العالم في فصل الشتاء، الأمر الذي سيؤثر على منظمات الرياضة الاخرى في العالم".

وقد بدأ مؤخراً الكثير من الاشخاص برسم ونشر شعارات مضادة للشركات الكبرى، التي تقوم برعاية المباريات في كأس العالم مثل "كوكا كولا" و"ماكدونالدز" و"أديداس".

الرابط المختصر: