تيفيز وماسكيرانو .. من ابتون بارك إلى نهائي الابطال!

سيكون الآيسلندي ماجنوسون، المالك السابق لفريق ويست هام يونايتد الانجليزي، مجبرا على اخذ مقعده بين كبار الشخصيات لمتابعة مباراة برشلونة الاسباني ويوفنتوس الايطالي السبت، في نهائي بطولة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، على الملعب الاولمبي ببرلين.

ويسعى ماجنوسون لمشاهدة اثنين من اللاعبين الذين سبق وأن افرج عنهم اثناء امتلاكه لحصة في فريق ويست هام يونايتد الانجليزي في السابق، ألا وهما الارجنتينيان كارلوس تيفيز المهاجم الحالي للسيدة العجوز وخافيير ماسكيرانو المدافع الحالي للنادي الكتالوني.

ماسكيرانو خاض 5 مباريات مع ويست هام خلال 4 اشهر قضاها في ملعب ابتون بارك (بولين غراوند) بالعام 2006-2007 قبل ان تتم اعارته إلى ليفربول الانجليزي، ثم انتقل إلى برشلونة في العام 2010 ليلعب في مركز المدافع بدلا من لاعب الوسط.

وعلى الجانب الآخر .. انضم تيفيز إلى ويست هام في العام 2006 وقدم عروضا مذهلة جعلته معشوقا لدى جماهير (المطارق) بعدما سجل هدف الفوز في شباك مانشستر يونايتد ليضمن بقاء فريق وست هام بدوري الاضواء، وشارك في 25 مباراة قبل ان ينتقل الى الشياطين الحمر في العام 2010 بعقد يمتد لمدة عامين على سبيل الاعارة، ثم فضل خوض تجربة احترافية جديدة مع مانشستر سيتي قبل ان ينتقل إلى يوفنتوس الايطالي صيف العام 2013 ليلعب في مركز المهاجم الصريح (رأس الحربة).

وجاء رحيل اللاعبين عن فريق (الهامرز) بسبب قرار فني بحت من قبل المدرب الانجليزي آلان باردو، حيث لم يكلف اللاعبان ادارة وست هام الشيء الكثير، لكن رغبة المدرب في الهروب من شبح الهبوط، فرضت عليه اتخاذ قرار باعارة اللاعبين لفرق منافسة في البريميرليج قبل الهجرة بعيدا عن اجواء انجلترا.

من صراع الهبوط مع ويست هام إلى المنافسة على لقب دوري أبطال اوروبا، هذا هو الوضع الحالي للاعبي منتخب التانغو، حيث يبحث كلاهما عن تحقيق الثلاثية كلا مع فريقه بالموسم الحالي .. فمن سيتوج اميرا لعروس اوروبا في نهائي برلين؟