أوروبا تخطط لاقامة كأس عالم مستقل عن “الفيفا”

تلفزيون الفجر الجديد- ستعقد اتحادات كرة القدم الاوروبية يوم الجمعة اجتماعاً من اجل مناقشة قضية الانفصال عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" وعقد كأس عالم بشكل منفصل في العام 2018، ذلك بهدف الضغط على جوزيف بلاتر للاستقالة من منصبه، هذا ما نشرته صحيفة "ذي اندبندنت" البريطانية اليوم الاربعاء.

وكتبت الصحيفة نقلاً عن مصدر في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" رفض الكشف عن أسمه أن الخطة الاوروبية تهدف لمقاطعة كأس العالم المقرر عقده في روسيا، ذلك يشمل الفرق الاوروبية وبعض الفرق من أمريكا اللاتينية، الأمر الذي سيؤثر على متابعي ومشجعي كرة القدم والشركات الراعية لكأس العالم.

وأضافت الصحيفة: "قام أحد القضاة في باراغواي ليلة أمس الثلاثاء باصدار قرار بوضع رئيس الاتحاد السابق للكرة في امريكا اللاتينية، نيكولاس ليوز (86 عاماً)، تحت الاقامة الجبرية في منزله، وهو واحد من المسؤولين في الفيفا المتهمين بالفساد.

فيما قال الدينماركي ألان هانسن (66 عاماً) وهو محقق سابق واحد المطالبين بضرورة انشقاق اليويفا عن الفيفا: "مقاطعة كأس العالم للعام 2018 واقامة بطولة اخرى منافسة هو الحل الوحيد لاجراء إصلاحات الفساد داخل الهيئة الادارية لاتحاد كرة القدم".

وتهدف خطة هانسن الى عدم انسحاب الدول الاوروبية من كأس العالم القادم واللعب في بطولة اوروبية اخرى تكون بديلة، ودعوة الدول الكبرى في امريكا اللاتينية للمشاركة في البطولة.