لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

بعد استقالة بلاتر..اتحاد الكرة الأردني: الأمير علي قادر وجاهز لقيادة الفيفا



تلفزيون الفجر الجديد – قال نائب رئيس اتحاد كرة القدم الأردني صلاح صبرة إن الأمير علي بن الحسين جاهز لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بعد إعلان الرئيس الحالي جوزيف بلاتر استقالته مساء اليوم الثلاثاء، بسبب فضائح الفساد التي اصابت الاتحاد الدولي.

وقال صبرة في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية "بترا" إن سقوط رأس الفساد في الفيفا ممثلا ببلاتر ما هو إلا تأكيد على رؤية الأمير علي الثاقبة الذي أشار إلى ضرورة اجتثاث الفساد للارتقاء بكرة القدم العالمية.

وأضاف:الأمير وخلال ترشحه لرئاسة الفيفا أشار إلى وجود فساد كبير في أروقة الاتحاد ويجب محاربته وهو ما تجلى اليوم باستقالة بلاتر بسبب فضائح الفساد.

وكشف صبرة عن البدء في استفسارات قانونية لمعرفة امكانية تولي الأمير علي رئاسة الاتحاد الدولي على اعتبار أن بلاتر انسحب من سباق الانتخابات التي جرت الجمعة الماضي وبالتالي أحقية الأمير في اعتلاء الرئاسة.

وجدد صبرة حديثه بالاشارة الى قدرة وجاهزية الأمير علي على رئاسة الفيفا في ظل خبرته واحترامه الكبير بين اوساط الكرة العالمية وهو ما أكدته الأيام الماضية.

وكان بلاتر قد اعلن في مؤتمر صحفي عقد اليوم في زيورخ عن استقالته، داعيا الجمعية العمومية لانتخاب خليفة له، فيما تولى رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم عيسى حياتو مهمة رئاسة الفيفا مؤقتا.

"بترا"

الرابط المختصر: