فان خال: دي خيا لا يريد اللعب لمانشستر، وهذا وضع بيدرو!

تلفزيون الفجر الجديد- خرج مدرب مانشستر يونايتد "لويس فان خال" بتصريحات مثيرة يُبرر من خلالها سبب استبعاد الحارس الاسباني "دافيد دي خيا" عن المباراة الافتتاحية أمام توتنهام ثم أمام آستون فيلا نهاية الأسبوع الحالي، حيث اعترف بأن اللاعب يرفض اللعب مجددًا لفريق الشياطين الحمر.

ولم يُفوّت المدرب الهولندي الفرصة من أجل التطرق لإمكانية التعاقد مع لاعب برشلونة "بيدرو رودريجيز" الذي يبدو أقرب من أي وقت مضى من الانضمام لفريق مسرح الأحلام هذا الصيف رغبة منه في الحصول على دقائق لعب إضافية.

فان خال استهل حديثه متطرقًا لدي خيا الذي يحظى باهتمام كبير من الريال "تحدثنا مع دي خيا، والقرار الذي اتخذناه كان عقب الاتفاق معه. لدي مدربان مساعدان، وقد تحدثنا عن مثل هذه الأمور بشكل جيد. نملك مدربًا لحراس المرمى كذلك، وهو ما يعني أنني لا أعمل وحدي ولا أتخذ القرارات وحدي"

ثم أضاف في نفس السياق "مدرب الحراس اجتمع بدي خيا وسأله: هل تريد اللعب؟ واللاعب أجاب بلا. بعد ذلك، اتخذت قراري، والأمور الآن ستأخذ مجراها. بالإضافة إلى ذلك عايننا اللاعب في فترة الاستعدادات، ولم يكن في حالة جيدة. لم يظهر بنفس الصورة المعهودة عليه، فقد كان أفضل لاعبي الفريق في الموسم الماضي، وبالنسبة للجماهير، فقد كان أفضل لاعب في آخر موسمين"

أما عن بيدرو رودريجيز "الصفقة متعلقة بمجموعة من المراحل التي يجب أن يمر بها اللاعب والنادي، ونحن نتابع الوضع. لم يسبق أن قلت أنه قد وقع معنا، وعندما سيوقع سأكون أول من يقولها. إنه لم يوقع بعد ويجب أن ننتظر ما سيقع. بيدرو من بين اللاعبين الذي أحب طريقة لعبهم، فهو مهاجم سريع ويلعب بشكل مباشر"