بلباو يكتسح برشلونة في ذهاب السوبر الإسباني

تلفزيون الفجر الجديد-  فجر أثلتيك بلباو مفاجأة من العيار الثقيل بتحقيقه فوزاً ساحقاً على برشلونة في ذهاب كأس السوبر الإسباني برباعية نظيفة، ليصبح قاب قوسين أو أدنى من إحراز اللقب وحرمان البرسا من تحقيق السداسية للمرة الثانية في تاريخه.
وارتكب تير شتيجن حارس مرمى برشلونة خطأ فادحاً حين تقدم عن مرماه مما أتاح الفرصة أمام ميكيل سان خوسيه لإحراز هدف السبق لبلباو في الدقيقة 13.

وكاد بلباو أن يزيد من غلته في الشوط الأول لولا إهدار العديد من الفرص، بينما ظل برشلونة يتفرج حتى الدقائق الأخيرة حين تحرك ميسي وحصل فريقه على ركلة حرة مباشرة سددها ببراعة لكن حارس بلباو أخرجها بصعوبة إلى ركلة ركنية.

ودخل برشلونة الشوط الثاني عازماً على إدراك التعادل، لكن الحظ تخلى عنه وضاعت فرصه الكثيرة قبل أن ينجح آرتيز أدوريز في مضاعفة النتيجة في الدقيقة 53. وعاد أدوريز لوجه صفعة جديد للبرسا بإحرازه الهدف الثالث في الدقيقة 62 ليضع الضيوف في موقف صعب جداً.

ولم تمض سوى دقائق قليلة حتى احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح أثلتيك بلباو بعد دفع داني ألفيس مهاجم الخصم، ليترجمها أدوريز إلى هدفاً رابعاً محرزاً الهاتريك في شباك البلوجرانا.

وحافظ بلباو على تقدمه فيما تبقى من عمر المباراة بانتظار لقاء الإياب، حيث وضع قدماً على منصة التتويج قبل الرحلة إلى الكامب نو.

وغاب عن صفوف برشلونة العديد من لاعبيه الأصليين مثل نيمار وألبا للإصابة، فيما أجلس المدرب لويس إنريكي بعض الأساسيين على مقاعد البدلاء، ومن ضمنهم أندريس انيستا وإيفان راكيتيتش وجيرارد بيكيه وسيرجيو بوسكيتس.

وتقام مباراة العودة بين الفريقين يوم الإثنين القادم في الكامب نو، وعلى برشلونة تحقيق فوز كبير جداً لو أراد إحراز لقب السوبر الإسباني على أمل الظفر بالسداسية التاريخية للمرة الثانية.

الرابط المختصر: