لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

مارادونا يحدث المفاجأة ويلتقي بالحكم التونسي الذي احتسب هدف “اليد الإلهية”



تلفزيون الفجر الجديد- قام أسطورة كرة القدم العالمية ونجم المنتخب الأرجنتيني السابق دييغو مارادونا بزيارة إلى تونس. وتقول وسائل الإعلام المحلية إن الزيارة كانت تهدف إلى تصوير لقطات دعائية لماركة مشروبات شهيرة. غير أن مارادونا أحدث المفاجأة والتقى بالحكم التونسي السابق علي بن ناصر الذي أدار المباراة الشهيرة بين منتخب الأرجنتين وانكلترا عام 1986.

قام دييغو مارادونا بنشر صورة على صفحته في الفيس بوك أظهرت لقاء جمعه بالحكم التونسي السابق علي بن ناصر الذي أدار مباراة تاريخية كانت قد جمعت منتخب الأرجنتين بنظيره الإنكليزي ضمن مباريات كأس العالم في المكسيك عام 1986، والتي سجل فيها مارادونا هدفه الشهير بيده.

الحكم التونسي علي بن ناصر لم ير  وقتها المغالطة التي قام بها مارادونا، واحتسب الهدف الذي أثار جدلا واسعا وانتقادات عنيفة ضد الحكم التونسي وصلت إلى حد العنصرية. مارادونا صرح بعد المباراة أن " اليد الإلهية هي التي سجلت الهدف"

حول هذا اللقاء التاريخي الذي جمعه بالحكم التونسي السابق يوم 17 أغسطس /آب الجاري، كتب مارادونا معلقا على صفحته في الفيس بوك قائلا : قمت بزيارة تونس والتقيت بعلي بن ناصر حكم مباراة إنكلترا والأرجنتين خلال كأس العالم عام 1986 . وأضاف: لقد أعطيته قميص المنتخب الأرجنتيني وأعطاني صورة لتلك المباراة كان يحتفظ بها في منزله". وختم مراودونا تعليقه حول هذا اللقاء قائلا " إخلاصي لعلي، صديقي الأبدي" .

نذكر أن المقابلة بين الأرجنتين وإنكلترا انتهت بفوز منتخب الأرجنتين بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد. وسجل مراودونا هدفا ثانيا تاريخيا هو أيضا، حيث تمكن من مراوغة أكثر من خمسة لاعبين إنكليز منهم الحارس خلال هذه المباراة الشهيرة. والملاحظ أن هذا الهدف سجل فعلا بفضل مهارات مارادونا الفنية العالية لا عبر " يد إلهية".

الرابط المختصر: