لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

موكب رئيس الحكومة يتسبب في وفاة عامل نظافة مصري



لقي عامل نظافة مصري مصرعه بمحافظة الأقصر، إثر تعرضه لضربة شمس، خلال خدمته التي كلف بها، في أحد طرق المدينة، استعدادا لمرور موكب رئيس الوزراء إبراهيم محلب، خلال زيارته للمحافظة الاثنين.

وتناقلت الصحف المصرية، الثلاثاء، قصة العامل، متسائلة: "كيف يخرج عامل فوق الخمسين من عمره للعمل في مثل هذه الشمس المهلكة، لمدة 12 ساعة متواصلة، حتى لفظ أنفاسه الأخيرة؟".

وقالت صحيفة "البوابة" إن العامل ترك خلفه تركة ثقيلة من الأبناء والبنات لزوجة لا تعرف القراءة ولا الكتابة، ليزداد سجل الأيتام، وتضاف زوجته لقائمة الأرامل اللائي سيقفن لساعات لا حصر لها يطلبن حسنة "معاش التضامن الاجتماعي" التي لا تتعدى الـ300 جنيه، لتضاف إلى راتبه الذي يزيد بقليل عن قيمة المعاش المذكور.

ونقلت صحيفة "الوطن" عن رجب إبراهيم، وهو من أهالي المدينة، أن الضحية اسمه عبدالمنعم خير عبدالمطلب (56 سنة)، وقضى أكثر من 11 ساعة خدمة على الطريق بتعليمات من رؤسائه خلال زيارة محلب للمدينة، موضحا أنه تسلم عمله في السادسة صباحا حتى الخامسة عصرا، وطالب بإقالة رئيس المدينة، وحمله المسؤولية الكاملة عن وفاة العامل.

وقال مشرف نظافة، فضل عدم ذكر اسمه، بحسب "الوطن"، إنه استوقف رئيس المدينة بسيارته المكيفة، وأخبره بأن العمال أصابهم الإعياء، وسيسقطون بسبب الشمس، وارتفاع درجات الحرارة، إلا أنه أمره باستمرارهم في العمل، تحسبا لمرور موكب رئيس الوزراء.

وتابع: "مرت ساعة تقريبا، وتوفي العامل بسبب ضربة شمس، ولم يستطع زملاؤه إنقاذه، ودخل مستشفى الأقصر الدولي جثة هامدة".

الرابط المختصر: