المواطنة رغد ابو شنب تشكو من تظلم إمتحان التوظيف

تلفزيون الفجر الجديد- منتصر العناني– بعثتْ لنا المعلمة رغَدْ ابو شنب مناشدة تطالب فيها وزير التربية والتعليم العالي الدكتور صبري صيدم أن يتجاوب معها في رفع الظلم الواقع عليها بما أنها الحاصلة على الترتيب الاول في التعيينات في التربية الرياضية في مديرية تربية طولكرم سيما وانها بديلة لسنوات وأن النقل اللوائي جعلها تقع تحت مظلة الظلم في خطف ترتيبها وشاغرها وهذا هو نص الرسالة التظلمية من المعلمة رغد ابو شنب.

 

 

النقل اللوائي …. الى متى؟؟؟؟؟……

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

بعد توكلي على الله قررت نشر مظلمتي هذه في وسائل الاعلام المختلفة علّني اجد من يحق الحق وينصف المتفوقين والذين تذهب دراستهم وتفوقهم هباءا بسبب النقل اللوائي الظالم بكل معنى الكلمة خاصة محافظة طولكرم وباقي المحافظات عامة، انا اسمي "رغد حسن حسني أبوشنب" من محافظة طولكرم، أنهيت دراسة الثانوية العامة في العام 2007 بمعدل 94.6 في الفرع الأدبي، والتحقت بقسم التربية الرياضية في جامعة فلسطين التقنية خضوري لأدرس التخصص الذي أحبه وأبدع فيه. تخرجت من الجامعه عام2011 بامتياز وبمعدل تراكمي 91.7 حيث حصلت على المرتبه الاولى في كلية العلوم والاداب والمرتبة الثانية على الجامعة، وعملت في الجامعه على (البارت تايم ) في بعض الفصول. في عام 2015 حصلت على شهادة الماجستير من جامعة النجاح الوطنية (كلية التربيه الرياضية) وتخرجت بامتياز وبمعدل 3.90 وعملت مدربة كرة سلة للفتيات في مؤسسة خطوات لمدة لاتقل عن سنتين. منذ تخرجي وأنا أتقدم لامتحان التوظيف وأحصل على أعلى معدل بين المتقدمين، وقد عملت عدة مرات كمعلمة بديلة في المدارس وكنت أسمع إطراء المديرات لي على ادائي، ولم يخفين رغبتهن أن أكون إحدى المعلمات لديهن. وفي العام الماضي كان ترتيبي الأول وكنت رأس دور بالتعيين ولكن فوجئت بنقل لوائي لمعلمة مؤهلها العلمي "دبلوم" وعندما راجعت في التربية قيل لي أن هذا قانون وزاري وأن الأولوية للمطلقات والأرامل!!!! (وهن كُثر في مجتمعنا ولم يعد ذلك ندرة بسبب ظروفنا المعيشية القاسية)، ثم تاملت خيرا في هذا العام بعد حصولي على الترتيب الاول ايضا وانني رأس دور مما يتيح لي فرصة التعيين لكن فوجئت هذا العام ايضا بوجود نقل لوائي مرة ثانية ولكن هذه المرة لمعلمتين احداهما بحجة انها مطلقة ايضا والثانية بحجة الزواج لكن للاسف تبين انها هي وزوجها من طولكرم ولكن كانت معينة في مديرية قلقيلية فأين العدل بذلك وما ذنبنا ان نتحمل من تقدم ويقدم خارج محافظته ليأتي ويأخذ دورنا وحقنا بالوظيفة علما ان مديرية طولكرم لم تعين سوى معلمة تربية رياضية واحده منذ سبع سنوات ونيف وكانت قبل عامين وباقي السنوات يكون هناك نقل لوائي …. اذا لماذا يتم الاعلان عن شواغر واداء مقابلات .. مع انه بالنهايه يكون فقط الاولوية لننقل اللوائي؟؟

من هنا اناشد واطالب كل مسؤول في وزارة التربية والتعليم العالي وخاصة وزير التربية والتعليم اعادة النظر بالنقل اللوائي بكافة اشكاله واعادة الحق لاصحاب من خلال الدور والترتيب في التعيين.

اخيرا اَمل ان تصل رسالتي هذه لكل المسؤولين

المتظلمة

رغد ابو شنب

الرابط المختصر: