الليلة .. قرعة النهائيات المبكرة لدوري أبطال اوروبا

تشهد إمارة موناكو الفرنسية مراسم سحب قرعة دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال اوروبا لموسم 2015-2016.

يحضر مراسم الحفل مجموعة من النجوم ابرزهم انييستا وابيدال وبويول وباولو مالديني وخافيير زانيتي.

يقضي نظام القرعة  بتقسيم الفريق ال32 التي وصلت لهذا الدور إلى 8 مجموعات ، وتعد قرعة هذا العام تاريخية إذ انها المرة الأولى التي يشهد فيها هذا الدور مشاركة 5 أندية من دولة واحدة بعدما تأهل فالنسيا الإسباني من الدور التمهيدي وإنضم لأندية برشلونة حامل اللقب وريال مدريد واتليتكو مدريد الثاني والثالث بالليجا وأشبيلية الفائز بالدوري الاوروبي بعدما قضى النظام الجديد  بتحويل الفائز بهذا اللقب إلى المشاركة في دوري الأبطال.

وتم تقسيم الفرق الي 4 مستويات ،وستكون فرق برشلونة وتشيلسي وبايرن ميونخ ويوفنتوس وبنفيكا وباريس سان جيرمان وزينيت سان بطرسبرج وآيندهوفن على رأس المجموعات الثمانية ،وذلك بعدما عدل الاتحاد الاوروبي من نظام إختيار رؤوس المجموعات بوضع الفرق الثمانية الفائزة بالدوريات الثمان الأهم في القارة على رأس المجموعات.

وجاء في التصنيف الثاني كل من ريال مدريد وأتليتكو مدريد وفالنسيا وبورتو وآرسنال ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وباير ليفركوزين.

أما التصنيف الثالث فيضم أشبيلية الاسباني وليون ودينامو كييف وشاختار دونيتسك من اوكرانيا واولمبياكوس اليوناني وسسكا موسكو الروسي وجالطة سراي التركي وروما الإيطالي، بينما ضم الرابع باتي بوريسوف من بيلا روسيا  وبروسيا مونشنجلادباخ وفولسبورج من الماينا ودينامو زغرب الكرواتي وجينت البلجيكي ومكابي من الكيان الصهيوني ومالمو السويدي واستانا من كازاخستان.

ووفقاً للتصنيف المعلن فإنه يتوقع ان تسفر القرعة عن صدامات من العيار الثقيل بين فرق التصنيف الأول والثاني ومن الممكن ان تساهم فرق التصنيف الثالث في إشعال الموقف فمن الممكن أن نجد برشلونة ومانشستر يونايتد وروما في مجموعة واحدة ، أو نجد ريال مدريد وبايرن ميونيخ وليون في مجموعة ثانية، ومن المؤكد أن تشهد منافسات هذا الدور مجموعة من النهائيات المبكرة بين فرق سبق لها وحققت اللقب.

ويقضي نظام القرعة بعدم وقوع فريقين من بلد واحد في نفس المجموعة كما يقضي بعدم وضع فريقين من روسيا وأوكرانيا في مجموعة واحدة بسبب الصراع السياسي الدائر بينهما.
 
يذكر أن نهائي البطولة الأكبر في القارة العجوز سيقام يوم 28 مايو من العام المقبل 2016.ومن المقرر أن تقام الجولة الأولى لدور المجموعات يومي 15 و16 سبتمبر المقبل، بينما ستلعب الجولة الأخيرة يومي 8 و9  ديسمبر المقبل.

الرابط المختصر: