هل يلعب نيمار ورقة مانشستر يونايتد أمام إدارة برشلونة؟!

اثيرت في الاسابيع الاخيرة شائعات بشأن مستقبل نيمار دا سيلفا، نجم فريق برشلونة، بطل الدوري الاسباني ودوري ابطال اوروبا لكرة القدم، اذ كشفت تقارير صحفية بريطانية ان نادي مانشستر يونايتد الانجليزي قدم عرضا لضم البرازيلي خلال سوق الانتقالات الصيفية.

وكما هو متوقع فإن النادي الكتالوني يرفض تماما التخلي عن خدمات النجم البرازيلي، اذ يعتبر الوريث لليو ميسي في حالة رحيل الارجنتيني خلال السنوات المقبلة، وبعد موسم اول في برشلونة وجد فيه صعوبات خصوصا مع الجدل الذي اثير حول القيمة الحقيقية لصفقته، رد نيمار على كل من شكك في قدراته وقاد الفريق الكتالوني خلال موسمه الثاني لاحراز ثلاثية تاريخية.

وكشفت صحيفة "سبورت" في عددها الصادر الاثنين ان النادي الكتالوني يسعى للحد من الشائعات وذلك بتمديد عقد نيمار، البرازيلي لا يعتبر من بين اللاعبين الاعلى اجرا في الفريق، اذ ان راتبه السنوي يتضمن ايضا جوانب اخرى مثل الاعلانات وهي التي تجعله اعلى، ولكن من ناحية راتبه السنوي (بدون اعلانات) فإنه لا يعتبر من بين الاعلى اجرا خصوصا اننا نتحدث عن احد افضل اللاعبين في العالم.

وتضيف "سبورت" ان قادة برشلونة يدركون انه خلال عام 2016 سيضطرون الى التعامل مع هذه المسألة ونية النادي هي مكافآة اللاعب بعقد يتناسب مع قيمته الحقيقية في يومنا هذا كلاعب، الرئيس السابق ساندرو روسيل كان قد وعده لدى انضمامه في عام 2013 انه بعد مرور عامين ونصف سيتم تحسين عقده اذ قدم مستويات كبيرة، اللاعب اظهر موهبته وكفاءته في ارضية الميدان ويتبقى على النادي الوفاء بما قيل له.

وسيفي جوسيب ماريا بارتوميو بالوعد الذي قدمه سلفه، ويوجد في جدول اعماله لعام 2016 كأولوية التفاوض مع ممثلي اللاعب للتوصل الى اتفاق قبل نهاية الموسم الحالي.

وينوي اللاعب المطالبة بتحسين في راتبه السنوي، وحسب ما اكده النادي في بيان قبل عام، فإن البرازيلي سيتقاضى 44 مليون يورو صافية خلال 5 سنوات، اي 8.8 مليون يورو في الموسم الواحد، بالإضافة إلى 7 كمتغييرات (مكافآة)، وفي حالة تمديد عقده فسيصبح ثاني لاعب اعلى اجرا في برشلونة بعد ليو ميسي.

ويسعى نيمار للحصول على راتب 14 مليون يورو صافية في الموسم بدون احتساب المكافآت او ما يتقضاه في الاعلانات، قادة النادي الكتالوني على علم بما يريده اللاعب، ولا يبدو بأنه ستكون هناك تعقيدات خلال المفاوضات بين الطرفين.

ومن جهة اخرى، فإن نيمار ينتظر بفارغ الصبر نتائج تصويت الكرة الذهبية، ويأمل بأن يتواجد بين المرشحين الـ3 لتحقيق الجائزة، حيث في حالة حدوث ذلك فإن قيمته سترتفع وستكون مطالبته في المفاوضات مع قادة برشلونة اعلى.

ويريد نيمار الاستعانة ايضا في المفاوضات بالعرض الذي تلقاه من مانشستر يونايتد، النادي الانجليزي قدم له راتب سنوي يقدر بنحو 20 مليون يورو صافية، وهو مبلغ لن يصل اليه برشلونة ولكن سيتم استخدامه من وكلاء اللاعب في المفاوضات.

وفي الاخير، الصحيفة الكتالونية اشارت ان نيمار اخبر وكلاء اعماله بأن يتم التوصل لإتفاق بدون ما يكون هناك جدل، اللاعب لا يرى مستقبله بعيدا عن ملعب الكامب نو ولذلك فمن حيث المبدأ سيتوصل الطرفين لإتفاق قبل نهاية الموسم الحالي.

الرابط المختصر: