رسميًا : ريال مدريد يوضح لغز صفقة دي خيا

أصدر ريال مدريد بيانًا رسميًا كشف من خلاله تفاصيل ما حدث في اليوم الأخير من الميركاتو وفشلهم في التعاقد مع دافيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد.

وارتبط اللاعب بالانتقال إلى ريال مدريد منذ نهاية الموسم الماضي لكن التأخر في تسجيل عقد اللاعب في الوقت المُحدد أفشل الصفقة.

وجاء في بيان ريال مدريد عبر موقع النادي "بعد أحداث يوم أمس المتعلقة بالتعاقد مع دافيد دي خيا، ريال مدريد يأمل توضيح ما يلي".

وأضاف البيان في عدة نقاط "مانشستر يونايتد لم يفتح باب المفاوضات قبل صباح يوم أمس، ريال مدريد ورغم صعوبة إتمام مثل تلك الصفقة في اليوم الأخير وافق على دخول المفاوضات".

"مانشستر يونايتد أراد الحصول على خدمات الحارس كيلور نافاس وبدأ التفاوض مع ممثلي اللاعب وكان هناك اتفاق مع ريال مدريد على انتقال كلا اللاعبين كما تم إعداد مسودة بالمستندات اللازمة لإتمام الصفقتين في تمام الساعة 13:39 بالتوقيت المحلي حيث كانت الخطوة التالية رفع تلك الملفات إلى نظام TMS المعتمد من قبل الفيفا".

"مانشستر يونايتد أرسل تعليقاته النهائية على العقود بعد 8 ساعات، في الساعة 21:43، بما في ذلك تعديلات طفيفة على الاتفاق وريال مدريد وافق عليها كلها بهدف بدأ عملية تسجيل اللاعبين في نظام TMS ولدى رابطة اللاعبين المحترفين".

"ريال مدريد أرسل إلى مانشستر يونايتد العقود في تمام الساعة 23:32 بالتوقيت المحلي وانتظرنا وصول المستندات النهائية من النادي البريطاني الذي توصل لاتفاق نهائي مع ممثلي كيلور نافاس في تمام الساعة 23:53 وفي تلك اللحظة أرسلنا العقد إلى اللاعب ليوقع عليه".

"مانشستر يونايتد أدخل البيانات المتعلقة بصفقة دي خيا وليس نافاس إلى نظام TMS في تمام الساعة 00:00 مُشيرًا إلى أن التوقيع مع ريال مدريد تم بالفعل، ريال مدريد حصل على الأوراق الرسمية وحاول إدخال البيانات في نظام TMS في تمام الساعة 00:02 لكن النظام قد كان أغلق".

"في تمام الساعة 00:26 نظام TMS دعا ريال مدريد إلى رفع الوثائق الخاصة بصفقة دي خيا على اعتبار أن إجراء الانتقالات ما زال ممكنًا في إنجلترا لكن ريال مدريد وللابتعاد عن الجدل قرر إحالة العقود إلى الاتحاد الإسباني رغم علمنا أن الوقت كان قد انتهى بالفعل ".

واختتم بيان ريال مدريد "باختصار، ريال مدريد قام بكل ما هو ضروري وفي أي وقتٍ كان لإنهاء تلك الصفقتين".