يارمولينكو يتمسك بحلم الانتقال الى برشلونة في الميركاتو الشتوي

كما هو متوقع، لم يعوض نادي برشلونة، بطل الدوري الاسباني ودوري ابطال اوروبا لكرة القدم، رحيل بيدرو رودريغيز المنتقل الى تشيلسي الانجليزي، حيث فضل الانتظار حتى سوق الانتقالات الشتوية المقبلة لمراقبة الوضع جيدا، وهل بالفعل لويس انريكي سيكون بحاجة الى لاعب في خط الهجوم؟.

ومن بين الاسماء التي كانت مرشحة لخلافة بيدرو، تواجد اسم اندري يارمولينكو، نجم فريق دينامو كييف الاوكراني على الطاولة، ويعتبر يارمولينكو المرشح الابرز في الوقت الراهن لتعزيز صفوف برشلونة في سوق الانتقالات الشتوية التي ستنطلق في كانون الثاني/ يناير المقبل.

وكشفت صحيفة (سبورت) الاسبانية في عددها الصادر الاربعاء، ان يارمولينكو حاول حتى الساعات الاخيرة من سوق الانتقالات الصيفية الانضمام للفريق الكتالوني، ولكن قادة برشلونة اخبروا وكيل اعماله انه ليس الوقت المناسب للتعاقد معه، والسبب راجع الى مسألة اقتصادية، حيث ان قادة البلوغرانا يفضلون مراجعة خزائن النادي قبل القيام بصفقة ضخمة.

وتضيف الصحيفة الكتالونية ان صفقة يارمولينكو غير مستبعدة في الميركاتو الشتوي، حيث ينوي قادة برشلونة ضمه في يناير بعد انتهاء عقوبة الفيفا، والتي تعتبر صداع في رأس برشلونة خلال آخر عامين.

وفي الوقت نفسه، فإن دينامو كييف يسعى للقيام بصفقة تدخل لخزائنه اموال كثيرة، وقد تلقى في الايام الاخيرة من الميركاتو الصيفي عرضا بقيمة 25 مليون يورو من نادي ايفرتون الانجليزي والذي تم رفضه.

وجاء رفض العرض من طرف اللاعب، اذ كان النادي الاوكراني على استعداد لبيعه، ولكن يارمولينكو يهدف للانتقال الى برشلونة، وكان النادي الكتالوني في وقت سابق ينوي تقديم عرضا بقيمة 20 مليون يورو، يتم تسديد المبلغ على 3 دفعات (5 ملايين الآن، و5 في الميركاتو الشتوي و10 في صيف 2016).

وفضل قادة برشلونة الانتظار حتى سوق الانتقالات الشتوية، واذا كان لويس انريكي بحاجة للاعب في خط الهجوم فسيتم التعاقد معه، ولكن من جانب آخر فلن يتمكن يارمولينكو من خوض منافسة دوري ابطال اوروبا، حيث ان فريقه متواجد في دور المجموعات وسيواجه فرق تشيلسي الانجليزي، وبورتو البرتغالي ومكابي الصهيوني.

وفي سياق آخر، ذكرت شبكة قنوات (اي اس بي ان) الثلاثاء، ان برشلونة وسيلتا فيغو توصلا لاتفاق على صفقة نوليتو، الاخير يعتبر رفقة يارمولينكو مرشحا لتعزيز خط الهجوم، وينص الاتفاق على ان يتعاقد الفريق الكتالوني مع نوليتو بمبلغ يتراوح بين 12 و 15 مليون يورو.

وكان نوليتو مدد عقده قبل 10 ايام مع سيلتا فيغو حتى عام 2019، واصبحت قيمة فسخ عقده تقدر بنحو 30 مليون يورو، ولكن الاتفاق الذي توصل به برشلونة على حد قول نفس المصدر، ينص على ان برشلونة بإمكانه ضمه فقط بمبلغ لا يتعدى 15 مليون يورو.