تصفيات اليورو: ايسلندا تُقحم هولندا في صراع ورقة المحلق

تلفزيون الفجر الجديد- فجر منتخب ايسلندا مفاجئة مدوية بتغلبه على هولندا بهدف نظيف من توقيع  جيلفي سيجوردسون وذلك في المباراة التي أجريت على ملعب أمستردام أرينا ضمن التصفيات المؤهلة ليورو 2016

دخل المنتخب الهولندي المقابلة مهاجمًا وباحثًا منذ الدقائق الأولى عن افتتاح النتيجة فبدأ ضغطة ومحاولاته المتتالية على مرمى  ايسلندا عبر كل من روبين، شنايدر وهونتيلار.

روبين حاول في العديد من المناسبات عبر مراوغاته وتسديداته مباغتة الدفاع الأيسلندي وكان قريبًا من التسجيل في الدقيقة 9 عبر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن حارس المرمى هالدورسون تصدى لها ببراعة.

بعد ذلك لم يهدأ المنتخب الهولندي بل استحوذ على الكرة وواصل هجماته المتكررة في حين أن أيسلندا اعتمد على الهجمات المرتدة للخروج من مناطقه فتحصل في الدقيقة 20  المهاجم كولبيين على ركلة حرة مباشرة نفدها بنفسه لكن الدفاع أبعدها باستبسال عن منطقة الجزاء. 

المتألق في المباراة روبين تعرض عقب ذلك ب 5 دقائق فقط لإصابة على مستوى فخده الأيسر لم يستطع إثرها إكمال المقابلة، الأمر الذي جعل مدربه يقوم باستبداله "بلوسيانو نارسينج"

لم تسلم المباراة من الإثارة والأحداث الدرامية بعد، حيث إن شجارًا بين كل من المهاجم الأيسلندي كولبيين ومدافع الطواحين "مارتينز إيندي" خلق ضجة كبيرة وتوترًا لذا جل اللاعبين كما ترتب عنه طرد المتنازع من صفوف الهولنديين في الدقيقة 34.

وشهدت الدقائق المتبقية مداورة الكرة في وسط الميدان مع بعض الهجمات الخاطفة للمنتخب الهولندي والتي لم تسفر عن أي جديد لينتهي بذلك الشوط الأول على وقع نتيجة التعادل السلبي.

الرابط المختصر: