السيتي يتصدر قائمة أكثر 10 أندية إنفاقاً في الميركاتو

قُبيل أيام قليلة ، أغلقت السوق الأوروبية الصيفية أبوباها في وجه الأندية لتعلن انتهاء صيف مثير حمل الأنباء السارة لفرق وجماهيرها في حمل أنباءً غير سارة لفرق أخرى وجماهيرها .

وأنفقت أندية أوروبا ما تصل قيمته إلى 510 مليون يورو، وهو بطبيعة الحال أقل من المبالغ التي أنفقتها الأندية في السنوات الأخيرة.

وخلاف ما جرت عليه العادة ، لم يتصدر ريال مدريد برئاسة فلورنتينو بيريز قائمة الأندية الأكثر إنفاقاً في الميركاتو ، فهذا السوق لم يحمل لريال مدريد الكثير من الصفقات العالمية كما كان الأمر في السنوات الأخيرة .

ففلورنتينو بيريز لم ينفق سوى 88.1 مليون يورو وضعته في المرتبة التاسعة على قائمة الأندية الأكثر إنفاقاً حيث كان النصيب الأكبر منه للتوقيع مع كوفاسيتش النجم الكرواتي الدولي القادم من إنتر ميلان الإيطالي .

ريال مدريد ترك المركز الأخير لنادي بايرن ميونخ الألماني الذي أنفق 84.4 مليون منها ما أنفقه على وجه الخصوص للحصول على خدمات الدولي التشيلي فيدال الذي وقع لصفوف الفريق قادماً من يوفينتوس الإيطالي .

الأخير بدوره كان أكثر الأندية الإيطالية إنفاقاً في هذا الميركاتو ورابع أكثر أندية أوروبا إنفاقاً بمبلغ وقدره 127.9 مليون يورو في الواقع استثمرها من بيع عدد من نجومه هذا الصيف أمثال تيفيز ، بيرلو وفيدال .

ولأنَّ لُغة المال أو نادي الأموال هو ما يُطلق على هذا النادي ، فإنَّ مانشستر سيتي الإنجليزي كان النادي الأكثر إنفاقاً في أوروبا هذا الموسم حيث أنفق 220.6 مليون يورو منها 62.5 مليون يورو فقط للحصول على توقيع رحيم ستيرلنج الذي وقع للفريق قادماً من ليفربول .