تقرير: دي روسي اغلى اللاعبين اجرا في الكالتشيو

يعد اللاعب دانييلي دي روسي لاعب وسط روما والقائد الثاني للفريق صاحب أعلى عقد بين عقود لاعبي الدوري الايطالي، حيث يبلغ راتبه السنوي 6.5 مليون يورو، فيما يعد السنغالي دياكيتي لاعب فريق فيورنتينا صاحب الراتب الأقل، حيث يحصل فقط على 10 الاف يورو سنوياً.

ونشرت صحيفة (لاجازيتا ديللو سبورت) تقريراً موسعاً عن الموقف المالي للأندية واللاعبين في ايطاليا اوضح من خلالها ان مجموع رواتب اللاعبين اصبح 882 مليون يورو بزيادة قدرها 33 مليون يورو عن العام الماضي، فيما كان الرقم القياسي للكالشيو عام 2011 عندما بلغ مجموع الرواتب 1.1 مليار يورو.

يعد يوفنتوس هو الأكثر دفعاً للأموال من حيث الرواتب، حيث يبلغ مجموع رواتب لاعبيه 124 مليون يورو ثم روما في المركز الثاني ب 113 مليون يورو ثم ميلان وانتر ميلان ب 101 مليون و 94 مليون على الترتيب علماً بان رحيل البرازيلي هيرنانيس والسويسري شاكيري ساهم بشدة في خفض مجموع مرتبات لاعبي انتر ميلان.

ناديا فيورنتينا ولاتسيو نجحا هذا الصيف في خفض مجموع رواتب اللاعبين، حيث اصبح النادي البنفسجي يدفع 46 مليون يورو سنوياً بدلاً من 56 مليون، واصبح لاتسيو يدفع مبلغ 52 مليون بدلاً من 55 مليون.

ويعد الفرنسي بوغبا هو الأعلى دخلاً في يوفنتوس براتب سنوي قدره 4.5 مليون يورو، فيما يحصل هيغواين نجم نابولي على 5.5 مليون وهو صاحب الراتب الأعلى في فريقه، بينما كوندوبيا في انتر ميلان وكارلوس باكا في ميلان هما الأعلى دخلاً في الناديين، حيث يحصل كلاهما على 3.5 مليون يورو.

الرابط المختصر: