لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

نيويورك تايمز: واشنطن تعيد النظر في برنامج تدريب المسلحين السوريين



تلفزيون الفجر الجديد – وكالات: ذكرت صحيفة " نيويورك تايمز" أن مسؤولين بإدارة الرئيس باراك أوباما أكدوا، أن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) تدرس حاليا إمكانية تعديل برنامج تدريب المسلحين السوريين الذين يوصفون بـ "المعتدلين" وذلك بعد تعرض عناصر مدربة أمريكيًا للاعتقال وإطلاق النار في سوريا مؤخرا من قِبًل جبهة النصرة.

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن مسؤولين بالبنتاجون وإدارة اوباما قولهم إن وزارة الدفاع الأمريكية تدرس حاليا عدة تعديلات بهدف تحسين فاعلية برنامج تدريب المسلحين السوريين، والذي خصص له الكونجرس الأمريكي مبلغ 500 مليون دولار.

وأشارت الى أن تلك التعديلات تشمل زيادة عدد المقاتلين السوريين التي يتم إرسالها الى سوريا بالإضافة الى وضعهم في مناطق آمنة يحظون فيها بتأييد محلي وتحسين قدراتهم القتالية ومستوى المعلومات الاستخبارية التي يحصلون عليها.

وكانت أول دفعة من المسحلين السوريين التي دربتها الولايات المتحدة ونشرتها في شمال سوريا والبالغ عددهم 54 مقاتلا تعرضت لطلاق النار أواخر شهر يوليو الماضي، كما اعتقل عناصر جبهة النصرة المرتبطة بتنظيم القاعدة 8 عناصر من الفرقة 30، الذين تلقوا تدريبات في تركيا على أيدي الأمريكيين، ضمن برنامج "المعارضة السورية المعتدلة".

الرابط المختصر: