برشلونة يتنفس الصعداء بعد رفض يوفنتوس عروضا ضخمة لبيع بوغبا!

شهدت الايام الاخيرة من سوق الانتقالات الصيفية تحرك بعض الاندية لضم الفرنسي بول بوغبا نجم يوفنتوس، بطل الدوري الايطالي ووصيف بطل اوروبا لكرة القدم، وكان تشيلسي من ابرز الاندية التي حاولت ضمه ولكن اليوفي رفض عرضا يفوق الـ100 مليون يورو لبيعه.

وخلال الاشهر الاخيرة، خرجت الصحف الكتالونية بأنباء عديدة بشأن اهتمام برشلونة للظفر بخدماته، وكان ارييدو برايدا المدير الرياضي السابق لفريق ميلان والذي يعمل حاليا كعضو في اللجنة الفنية للفريق الكتالوني، دورا مهما في هذه الصفقة، اذ لديه علاقة ممتازة مع قادة السيدة العجوز.

وكشفت صحيفة (موندو ديبورتيفو) الاسبانية الاربعاء ان هناك تفاؤل كبير لدى قادة برشلونة بعد رؤية اليوفي وهو يرفض عرض البلوز، وهناك شعور في برشلونة ان الخطة التي اعتمدوا عليها في هذه الصفقة تسير في الطريق الصحيح، حيث كان برايدا والبرت سولير (اداري في برشلونة) سافروا في حزيران/ يونيو الى ميلان للاجتماع مع بيبي ماروتا (المدير الرياضي لليوفي) وهناك توصلوا لإتفاق.

ويبدو انه تم احترام هذا الاتفاق، اذ ان قادة برشلونة وعدوا النادي الايطالي بالتعاقد مع بوغبا في صيف 2016، وما هو مؤكد في الوقت الراهن هو ان صفقة الفرنسي ستصبح الاغلى في التاريخ خصوصا ان البيانكونيري رفض عروضا هائلة تفوق الـ100 مليون يورو من اندية مانشستر سيتي وتشيلسي.

وتضيف (موندو ديبورتيفو) من مصادرها، ان رئيس برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو تحقق شخصيا من وجود الاتفاق بين برايدا وماروتا، اذ ان اندريا انييلي رئيس اليوفي اكد هذه المعلومات الى بارتوميو في الجمع العام لرابطة الاندية الاوروبية لكرة القدم الذي عقد في جنيف (سويسرا) يومي الاثنين والثلاثاء.

انييلي اعترف لرئيس برشلونة انه بالفعل كان هناك عرض من تشيلسي، جوزيه مورينيو بنفسه حاول اقناع مينو رايولا وكيل اعمال بوغبا وايضا اتصل شخصيا بالنجم الفرنسي، بطل الدوري الانجليزي كان مستعدا لتقديم عرض يصل الى 120 مليون يورو وحاول النادي اللندني اغراء البيانكونيري بتقديم بعض لاعبيه كجزء من الصفقة وخصوصا لاعبي خط الوسط امثال خوان كوادرادو او اوسكار، الكولومبي انتقل على سبيل الاعارة إلى يوفنتوس، فيما ان البرازيلي ظل في تشيلسي وهو الذي يثير اعجاب المدرب ماسيمليانو اليغري.

وكان تشيلسي على استعداد لتقديم 10 ملايين يورو صافية لبوغبا في الموسم الواحد، وقد كانت مارينا غرانفوسكا، اليد اليمنى لمالك النادي رومان ابراموفيتش هي المكلفة بقيادة المفاوضات.

ومما لا شك فيه سيكون بوغبا الصيف المقبل محط انظار الكل في سوق الانتقالات، برشلونة يثق في الخطة التي اعتمد عليها لضم اللاعب، ولكن لن تكون المهمة سهلة بوجود اندية انجلترا والتي لن تجد مشكلة في تقديم عروض ضخمة كما كان الحال في صفقة البلجيكي كيفن دي بروين الذي انتقل الى مانشستر سيتي في صفقة قدرت بنحو 80 مليون يورو او صفقة الفرنسي مارتيال الى مانشستر يونايتد 36 مليون جنيه استرليني.