التاريخ ينحاز إلى برشلونة امام أتلتيكو مدريد

يستضيف أتلتيكو مدريد على ملعبه (فيسنتي كالديرون) خصمه حامل اللقب برشلونة في الجولة الثالثة من الدوري الإسباني لكرة القدم مساء السبت، آملا في إثبات إنه يستطيع المنافسة على اللقب هذا الموسم.

وحقق أتلتيكو فوزين متتالين على لاس بالماس (1-صفر) واشبيلية (3-صفر)، وهو يمني النفس في تحقيق فوز ثالث على أرضه وبين جماهيره المتعطشة لتكرار إنجاز الفوز بلقب الليغا موسم 2013/2014 عندما تفوق الروخي بلانكوس على الغريمين برشلونة وريال مدريد.

في الجهة المقابلة، لن يرضى برشلونة بأقل من الفوز ضمن مسعاه لمواصلة السيطرة على مجريات المسابقة، لكن المهمة لن تكون سهلة خصوصا إذا علمنا انه حقق فوزين بشق الأنفس على أتلتيك بيلباو وملقا بنتيجة واحدة (1-صفر).

ويواصل قلب دفاع برشلونة جيرار بيكيه غيابه عن صفوف الفريق بسبب الإيقاف، وسيلعب مكانه البلجيكي توماس فيرمايلين الذي أحرز هدف فريقه الوحيد أمام ملقا، ولن يتمكن برشلونة من الزج بالتركي أرادا توران القادم من أتلتيكو مدريد هذا الصيف بسبب منعه من التعاقدات حتى الشتاء المقبل من قبل الإتحاد الدولي للعبة.

أما أتلتيكو مدريد الذي خسر إضافة إلى توران كل من المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش والمدافع البرازيلي ميراندا، فإنه سيقى متسلحا بقوة خط دفاعه بقيادة الأوروغوياني دييغو غودين، وهجومه الخطير الممثل بالفرنسي أنتوان غريزمان والكولومبي جاكسون مارتينيز، إلى جانب الخبير فرناندو توريس.

وفيما يلي مجموعة من الحقائق والإحصائيات نقدمها لكم عن طرفي الفريقين قبل مباراتهما النارية السبت:

– لم يحقق أتلتيكو الفوز في آخر 10 مباريات أمام برشلونة في الدوري الإسباني (تعادلان و8 هزائم)، وهي أطول سلسلة خالية من الإنتصارات له أمام أحد فرق المسابقة.

– لم يذق برشلونة طعم الخسارة في آخر 16 مباراة له في الدوري الإسباني (14 انتصارا وتعادلان)، وسجل هدفا واحدا على الأقل في كل لقاء.

– فشل نجم برشلونة ليونيل ميسي في تسجيل الأهداف بأول مباراتين له في الدوري هذا الموسم، لكنه أحرز 3 أهداف في 4 مباريات أمام أتلتيكو مدريد الموسم الماضي.

– بعيدا عن ملعبه "كامب نو"، حافظ الفريق الكاتالوني على سجله خاليا من الخسائر في آخر 11 مباريات (10 انتصارات وتعادل واحد)، كما حافظ في 8 منها على نظافة شباكه.

– سجل برشلونة هدفين فقط في أول مباراتين له في المسابقة وهي أسوأ بداية تهديفية له منذ موسم 2008/2009.

– فشل مدرب أتلتيكو مدريد دييغو سيميوني في تحقيق الفوز على برشلونة طوال مسيرته كمدرب (تعادلان و5 هزائم).

– تلقت شباك أتلتيكو مدريد أهدافا من برشلونة أكثر من أي فريق آخر في تاريخ مشاركاته في الليغا (307 أهداف).

– أتلتيكو مدريد هو الفريق الأكثر تسجيلا للأهداف من خارج منطقة الجزاء هذا الموسم برصيد 3 أهداف.

– منذ أن تولى دييغو سيميوني تدريب أتلتيكو مدريد، لم يخسر الفريق في أول 3 مباريات له بالدوري الإسباني.