طالبة تطرد من المدرسة الخاصة بسبب عدم دفع الرسوم لضيق الأهل

تلفزيون الفجر الجديد- منتصر العناني– قد يبدو أن معاقبة اطفال وخاصة طلاب صغار في المدارس  بمجرد الكلام قد يؤدي الى احباط وهروب  ونفور من العودة , هذا ما حدث مع الطالبة يقين من بلدة بديا .

وعلى لسان والدتها سمح مرجان التي توجهت بمناشدة وزير التربية والتعليم العالي الدكتور صبري صيدم  آملة أن تجد حلا لقضيه نفسية اثارها على الأطفال مردود سلبي  والدة الطالبة  سماح مرجان سردت ما حدث مع أبنتها الطالبة وقالت – ها قد جاء العام الدراسي الجديد وذهب الطلاب الى المدارس والبسمه ترسم على وجوههم باستقبال العام الجديد ونفسيه مفعمه بالنشاط بعد عطله صيفيه ولاسيما الطالبه يقين رائد فرج في الصف الرابع مدرسه المستقبل الخاصه.

الطالبة يقين من بلدة بديا وهي بطله فلسطين في لعبه التايكواندو لتصدم بمعامله سلبيه من قبل المحاسبه في المدرسه والتي تكمن في النفر والصراخ في وجهها وامام حشد من الطلبه باسلوب خارج عن النصوص الأدبية  واستهزاء وتوجيه اللوم  للطالبة يقين  بوالديها وذلك للتأخر في دفع القسط السنوي ويرجع في وجود خطأ في الشيك المالي المودع في البنك والتلفظ بالفاظ لا تليق بطلابنا وقول الطالبه لتكوني عبره ومثال للباقي وهي ليست الوحيدة عليها اقساط كثيره ومشاكل في المدرسه وهي متفوقه هي وأختها وكان التصرف طردها من المدرسه مع العلم انها منذ نصف الأسبوع لم تداوم ومحبطه , السؤال الذي يطرح ذاته هل التصرف من قبل المذكوره  المحاسبه في تلك المدرسة الخاصة  تصرف ذاتي ام من قبل المديره وهي صاحبه القرار والتنفيذ ؟!! وايضاً هل هي مدرسه للبناء والتحفيز ام للهدم والتحقير؟ ! وهل مكافئتها لانها تمثل فلسطين باللعبه بتميز ؟! والمدرسة من قبل التربيه والتعليم ويوجد اتحاد رياضي مدرسي بين الاتحاد التاكواندو والتربيه ونشكر التربيه على المحافظه على حقها في التعليم وتكسير طموح الطالبه واليكم صورالطالبة.

وهنا والدة الطالبة يقين انا اشكر المدارس الحكومية على دورها في تحفييز الطلبة ودعمهم وفعلا يستحقون كل التقدير ولكن في هذه المدرس الخاصة وجدنا كم الفرق في ذلك واتمنى لوزارة التربية والتعليم والتي تقع المدارس قانونيا تحت مظلتها اجراء اللازم بحق من يمارس هذه الطريقة الخارجة عن كل النصوص الادبية لتجعل من طفلتي الطالبة يقين محبطة وغير قادرة على الذهاب حتى لو تمت الموافقة للاسف الشديد نتيجة المعاملة التي تلقتها من قبل المحاسبة ولكم دور المحاسبة لأنكم المظلة القانونية كوزارة تربية وتعليم .