التاريخ يرجّح كفة مانشستر سيتي امام وست هام

من المتوقع أن يعود هداف الدوري الإنجليزي لكرة القدم الموسم الماضي سيرجيو أغويرو لكامل لياقته البدنية عندما يستضيف فريقه مانشستر سيتي منافسه وست هام السبت في الجولة السادسة من المسابقة.

وكان أغويرو تعرض لإصابة أمام كريستال بالاس السبت الماضي، وحامت الشكوك حول مشاركته أمام يوفنتوس الإيطالي في دوري أبطال أوروبا الثلاثاء، لكنه نزله بديلا في الدقيقة 83 دون أن يجنب فريقه الخسارة 1-2.

ويستمتع مانشستر سيتي ببداية مثالية في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، حيث جمع 15 نقطة من أول 5 مباريات، علما بأنه سجل خلالها 11 هدفا دون أن يمنى مرمى حارسه جو هارت بهدف واحد.

دفاع الفريق المتماسك قد يتعرض لهزة السبت في ظل ورود أنباء عن عدم جاهزية القائد البلجيكي كومباني، علما بأن لاعبين آخرين يغيبون عن صفوف الفريق بسبب الإصابة مثل الظهير الأرجنتيني بابلو
زاباليتا ولاعب الوسط البرازيلي فرناندو والدولي الانجليزي فابيان ديلف.

وفشل وست هام في تحقيق الفوز على مانشستر سيتي بالدوري منذ موسم 2002/2003، لكنه يأمل في فك النحس بوجود المدرب الكرواتي سلافن بيليتش الذي قاد للفريق للفوز على أرسنال وليفربول هذا الموسم.

وسيغيب عن صفوف وست هام بسبب الإصابة قلب دفاعه الإيطالي أنجيلو أوغبونا، كما أن لاعب الوسط الكاميروني أليكس سونغ ما يزال يتعافى من إصابة بسيطة في الكاحل.

وفي ما يلي مجموعة من الحقائق عن الفريقين قبل مباراتهما المرتقبة السبت:

– فاز مانشستر سيتي في مباريات الـ11 الأخيرة له في الدوري الإنجليزي الممتاز من بينها 6 مباريات من الموسم الماضي، ويحمل أرسنال الرقم القياسي بعدد الإنتصارات المتتالية في البريميرليج برصيد 14 انتصارا.

– يتطلع وست هام للفوز في 3 مباريات على التوالي خارج الديار في الدوري للمرة الأولى منذ أيلول (سبتمبر) العام 2007.

– خسر مانشستر سيتي مباراة واحدة فقط من أصل آخر 10 مباريات له في الدوري امام وست هام، وفاز في 7 مباريات وتعادل في اثنتين.

– سجل مانشستر سيتي خال من الهزائم أمام وست هام في آخر 9 مباريات على أرضه في الدوري، وفاز في المباريات الست الأخيرة، وهي ثالث أطول سلسلة خالية من الهزائم للفريق على ملعبه بالمسابقة أمام فريق آخر بعد نيوكاسل (12) وسندرلاند (11).

– خسر مانشستر سيتي مرة واحدة فقط في المباريات الـ16 التي افتتح فيها النتيجة امام وست هام (15 انتصارات وهزيمة واحدة).

– سجل مهاجم مانشستر سيتي سيرجيو أغويرو 7 أهداف في آخر 6 مباريات له على ملعب "الإتحاد" في الدوري، كما أحرز 4 أهداف في آخر 5 مباريات أمام وست هام.

– مرت 9 ساعات و26 دقيقة لعب منذ أن اهتزت شباك مانشستر سيتي للمرة الأخيرة في البريميرليج.

– للمرة الأولى في تاريخه بالمسابقة، نجح مانشستر سيتي في الحفاظ على نظافة شباكه في المباريات الست الأخيرة له في الدوري الممتاز.