في أمم اسيا لكرة السلة: فلسطين تهزم هونغ كونج وتتصدر مجموعتها في أمم أسيا

تلفزيون الفجر الجديد – تربع منتخب فلسطين لكرة السلة على عرش مجموعته بعد فوزه على هونج كونج مساء الجمعة بالنتيجة 85-79 في تصفيات أمم آسيا التي تقام في الصين.

ورفع “الحصان الأسود” بالبطولة منتخب فلسطين رصيده إلى 6 نقاط متصدراً بذلك مجموعته الثانية التي تضم الكويت والفلبين وهونج كونج.

تشكيلة المنتخبين .. فلسطين تضم : أحمد يونس، سني سكاكيني، جمال أبو شمالة، عماد قحوش، أحمد هارون، أما منتخب هونج كونج فيضم كل من: لي، تشان، تشينغ، اونج، ريد.

وسجل للوطني: عماد قحوش 24 نقطة، ابو شمالة 22، سني سكاكيني 19 نقطة، احمد هارون 14، احمد يونس 4، شادي الخطيب 2، بينما سجل لهونج كونج: لي 26 نقطة، تشان 22 نقطة، ريد 12، تشينغ 7، اوينج 6 نقاط، اوي وليونج زسينرتو لكل منهما 2.

فلسطين التي تشارك للمرة الأولى في التصفيات أصابت بطل أمم آسيا الفلبين بصعقة عندما فازت عليه بالنتيجة 73-75، وعززت الانتصار على حساب الكويت بالنتيجة 69-90.

وبهذه النتائج يتأهل منتخب فلسطين كبطل للمجموعة إلى الدور الثاني يليه الفلبين في المركز الثاني، وهونج كونج ثالثا، فيما تلعب الكويت على المراكز من 13 -16 بالبطولة.

”فرسان” الوطني حفروا اسم فلسطين بحروف من ذهب في البطولة، وباتوا من أبرز المرشحين لحجز موقعاً لهم بين العشرة الكبار في أمم آسيا، حيث سيقارعون في الدور الثاني منتخبات إيران والهند واليابان.

الرابط المختصر: