برشلونة يحدد مراحل اعادة تأهيل ميسي من اصابته

ستكون امام الارجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة، صاحب الرباعية التاريخية، طريقا معقدة للتعافي من الاصابة في الركبة التي عانى منها في المباراة الاخيرة امام لاس بالماس بالليغا، والتي ستغيبه عن الملاعب لحوالي 8 اسابيع.

وخلال الايام الاولى من مرحلة اعادة تأهيله، ستكون الاولوية للراحة وان لا يقوم بأي جهد وذلك لكي لا يتفاقم التمزق الجزئي في الرباط الجانبي لركبته اليسرى.

وكشفت صحيفة (سبورت) في عددها الصادر الاثنين عن الخطة التي سيتبعها ميسي لاعادة تأهيله، اذ خطط الاطباء بأن لا يقوم الارجنتيني بأن مجهود خلال الاسبوع الاول من مرحلة انتعاشه، وخلال هذه الايام الاولى نصح الاطباء ميسي بأن يستخدم العكازات وذلك لتجنب إضرار الركبة، ومن المرتقب ان لا يعاني الارجنتيني من الام كبيرة ابتداء من اليوم 4 او 5، وبالتالي فبعد الاسبوع الاول سيكون نجم البلوغرانا متاحا لايدي أخصائيي العلاج الطبيعي والذين سيلعبون دورا مهما لاعادة تأهيله.

وسيكون العلاج الطبيعي مهما اثناء مرحلة انتعاشه، اذ ان العلاج سيسمح للإصابة بأن تتعافى وبعدها ستأتي مرحلة ارتداءه للاحذية وبدء الجري على ارضية الميدان وسيكون ذلك في الاسبوع 3 و 4، ومنذ هذة اللحظة فإن شعور ميسي سيكون حاسما حيث لو لم يشعر بالام فمن الممكن ان تكون عودته اسرع مما هو متوقع.

واذا مر كل شيء على ما يرام، فمن المرتقب ان يبدأ ميسي بلمس الكرة خلال الاسبوع الـ5، ولن يخاطر حيث يجب ان يأخذ الاحتياطات اللازمة خصوصا ان نوعية هذه الاصابة لا تختفي بين عشية وضحاها، حيث انه في الاغلبية هذه الاصابة تشفى بعد شهر على الاقل، وثم يبدأ اللاعب بخوض تمارين في العشب، وبذلك فستكون احاسيس اللاعب مهمة.