الحصاد: مانشستر يونايتد يتصدر وميسي يصاب وقطار بايرن ميونيخ لا يتوقف

انتزع مانشستر يونايتد صدارة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم، لكن الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الاسباني قد يغيب لفترة تصل لشهرين بسبب اصابة في الركبة، فيما واصل بايرن ميونيخ انطلاقته المثالية في ألمانيا بعد سبعة انتصارات متتالية في الدوري.



وفيما يلي جولة بين أكبر بطولات الدوري في أوروبا هذا الأسبوع:

* انجلترا:



انتزع مانشستر يونايتد الصدارة بعد فوزه 3-صفر على سندرلاند بينما خسر جاره مانشستر سيتي 4-1 على ملعب توتنهام هوتسبير ليتراجع إلى المركز الثاني.



وسجل وين روني قائد انجلترا هدفه الأول مع يونايتد في الدوري هذا الموسم فيما أضاف ممفيس ديباي وخوان ماتا هدفين.



ويأتي وست هام يونايتد في المركز الثالث وله 13 نقطة بعد تعادله 2-2 مع ضيفه نوريتش سيتي ويتساوى في الرصيد مع ارسنال الذي سحق ليستر سيتي 5-2 بفضل ثلاثة أهداف من أليكسيس سانشيز.



لكن تشيلسي حامل اللقب لا يزال في الجزء الأسفل من الجدول بعد تعادله 2-2 مع مضيفه نيوكاسل يونايتد المتعثر بفضل هدفين في الدقائق الأخيرة عبر الثنائي البرازيلي المكون من راميريس وويليان.

 

* اسبانيا:



انفرد فياريال بالصدارة بعد فوزه 1-صفر على أتلتيكو مدريد بفضل هدف ليو بابتيستاو بينما تعادل ريال مدريد بدون أهداف مع ضيفه ملقة.



وسجل لويس سواريز هدفين ليفوز برشلونة 2-1 على ضيفه لاس بالماس لكن انتصار حامل اللقب جاء على حساب خروج المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من أرض الملعب مبكرا بسبب اصابة في الركبة ستبعده لفترة قد تصل إلى شهرين.



ولم يخسر فياريال في ست مباريات هذا الموسم ويملك 16 نقطة متقدما بنقطة واحدة على برشلونة صاحب المركز الثاني.



ويأتي ريال مدريد في المركز الثالث بفارق نقطتين عن الصدارة وبالتساوي مع سيلتا فيغو الذي تعادل 1-1 مع مضيفه ايبار.

 

* ألمانيا:



حقق بايرن حامل اللقب انتصاره السابع على التوالي منذ بداية الموسم بعد فوزه 3-صفر على مضيفه ماينز بفضل هدفين من المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي ليعزز موقعه في الصدارة متقدما بأربع نقاط على أقرب منافسيه.



وبعدما سجل خمسة أهداف الأسبوع الماضي أمام فولفسبورغ أصبح ليفاندوفسكي أسرع لاعب أجنبي يحرز مئة هدف في الدوري بعدما احتاج إلى 168 مباراة فقط لتحقيق هذا الانجاز.



وأحرز بيير ايمريك أوباميانغ مهاجم بروسيا دورتموند هدفين ليصبح أول لاعب يهز الشباك في أول سبع جولات من الدوري لكن فريقه تعادل 2-2 مع دارمشتاد الذي انتزع نقطة عن طريق ايتاك سولو في الدقيقة الأخيرة.

 

* ايطاليا:



فاز فيورنتينا 4-1 على مضيفه انترناسيونالي بفضل ثلاثة أهداف من نيكولا كالينيتش لينتزع الصدارة من صاحب الأرض.



ويأتي تورينو في المركز الثالث بعد فوزه 2-1 على ضيفه باليرمو في مباراة متوترة شهدت طرد اثنين من لاعبي أصحاب الأرض.



وخسر ميلانو للمرة الثالثة هذا الموسم بعد هزيمته 1-صفرأمام مضيفه جنوى.



ويملك فيورنتينا 15 نقطة من ست مباريات مثل انتر ميلان مقابل 13 نقطة لتورينو فيما خسر يوفنتوس حامل اللقب مرة أخرى ليصبح في المركز 15.

 

* فرنسا:



تعافى باريس سان جيرمان من آثار أداء ضعيف في الشوط الأول ليفوز 4-1 على مضيفه نانت ويعزز موقعه في الصدارة متقدما بأربع نقاط على أقرب منافسيه.



وسجل زلاتان إبراهيموفيتش وأنخيل دي ماريا وادينسون كافاني وسيرج اوريه أهداف سان جيرمان حامل اللقب الذي رفع رصيده إلى 16 نقطة من ثماني مباريات.



وبقى سانت ايتيين في المركز الثاني رغم هزيمته 4-1 على أرضه أمام نيس الذي استفاد من تألق حاتم بن عرفة.



وخسر أولمبيك مارسيليا 2-1 أمام ضيفه انجيه كما عانى أولمبيك ليون من أسبوع سيء بعد هزيمته 3-1 على ملعب بوردو.