مالمو يستنجد بالتاريخ للوقوف في وجه طموح ريال مدريد

يدرك مالمو السويدي أنه قد يتعين عليه أن يبيع تشكيلته بأكملها لشراء لاعب واحد من على مقاعد بدلاء ريال مدريد، لكن هذا لن يمنع الفريق من التفكير في مفاجأة أمام العملاق الاسباني في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الأربعاء.

وتتكون تشكيلة مالمو من لاعبين محليين كما يعتمد النادي على صفقات بمبالغ قليلة عن طريق المدير الرياضي دانييل أندرسون.

لكن مالمو يملك بعض التاريخ أيضا بعد وصوله لنهائي كأس أوروبا عام 1979، قبل أن يخسر أمام نوتنغهام فورست الانجليزي.

وبعد ذلك اتسعت الفجوة مع بطولات الدوري الكبرى في أوروبا وهو ما يجعل من شبه المستحيل لفريق مثل مالمو أن يستمر لما هو أبعد من دور المجموعات.

لكن بطل السويد 18 مرة سيدخل لقاء الاربعاء أمام ريال مدريد ومدربه رفائيل بينيتيز وهو يطمح لتقديم أداء قوي في المجموعة الأولى.

وقال ماركوس روزنبرغ قائد مالمو للصحفيين قبل مواجهة بطل أوروبا عشر مرات: "مهما كانت التشكيلة التي سيلعب بها المنافس فانها ستكون مليئة بالنجوم".

وأضاف: "لا أحد يعتقد أننا سنحصل على نقاط لكن عندما نلعب بقوة مع مساندة الجماهير فانه من الممكن أن يحدث أي شيء".

وبدأ ريال مدريد مشواره الأوروبي عندما اكتسح شاختار دونيتسك الأوكراني 4-صفر بعد انتصارين 5-صفر و6-صفر في الدوري الاسباني أمام ريال بيتيس واسبانيول على الترتيب لكن سيل الأهداف توقف في الفترة الأخيرة.

وسجل ريال مدريد ثلاثة أهداف فقط بعد فوزين صعبين على غرناطة وأتلتيك بيلباو قبل أن يفقد الفريق صدارة الدوري بتعادله مع ضيفه ملقة بدون أهداف السبت الماضي.

وقال بينيتيز بعد لقاء ملقا: "هذه الأمور تحدث في كرة القدم، يجب أن نواصل العمل وصناعة الفرص واللعب بدقة أكبر".

ويجب على مالمو البحث عن طريقة للحد من خطورة المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والذي هز شباك شاختار ثلاث مرات ليتصدر قائمة هدافي دوري الأبطال عبر تاريخ البطولة برصيد 80 هدفا.

كما سيحصل رونالدو على فرصة أخرى الأربعاء ليتجاوز راؤول ويصبح الهداف التاريخي لريال مدريد.

وسجل راؤول المهاجم السابق لاسبانيا 323 هدفا في 741 مباراة، مع ريال مدريد بينما احتاج رونالدو إلى 307 مباريات فقط من أجل تسجيل 321 هدفا مع النادي.

وبعدما تألق في مواجهة الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الاسباني عندما كان يلعب مع كوبنهاغن الدنماركي في دوري الأبطال عام 2010، سيحاول يوهان فيلاند حارس مالمو منع رونالدو من الوصول للرقم القياسي.

وردا على سؤال بشأن التقييم المبالغ فيه لرونالدو مقارنة بزملائه في مالمو قال فيلاند مازحا: "لن أقف هنا وأقول هذا اليوم، اذا فعلت ذلك سيسجل ريال مدريد أربعة أهداف الأربعاء".