بالصور والفيديو: ريال مدريد يحتفل بتتويجه بطلا لليغا

 اختتم ريال مدريد موسمه بفوز على ضيفه مايوركا 4-1 يوم الأحد على استاد سانتياغو برنابيو في مدريد في ختام المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ورفع ريال مدريد الذي ضمن اللقب منذ أسبوعين موقفاً سلسلة من ثلاثة ألقاب متتالية لغريمه التقليدي برشلونة رصيده إلى 100 نقطة محطماً الرقم القياسي السابق الذي كان بحوزة الفريق الكاتالوني صاحب 99 نقطة في موسم 2009-2010.

وقدّم الفريق الملكي موسماً خارقاً إذ استطاع لاعبو المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو تحقيق الفوز 32 مرّة من أصل 38 مباراة، وتسجيل رقم قياسي آخر مع 121 هدفاً بمعدل 3،18هدفاً في المباراة الواحدة.

ومنح الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو التقدم لريال مدريد بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية من المدافع البرازيلي مارسيلو (19) رافعاً رصيده إلى 46 هدفاً في المركز الثاني على لائحة الهدافين.

وأضاف الفرنسي كريم بنزيمة الثاني عندما تلقى كرة عند حافة المنطقة من الأرجنتيني غونزالو هيغواين فتوغل داخلها وسددها زاحفة على يسار الحارس (23) رافعاً رصيده إلى 21 هدفاً هذا الموسم.

وتابع ريال مدريد أفضليته في الشوط الثاني وأضاف الدولي الألماني التركي الأصل مسعود أوزيل الهدف الثالث من تسديدة ساقطة من داخل المنطقة إثر تلقيه كرة من هيغواين (48).

وقلّص الأوروغوياني غونزالو كاسترو الفارق بتسديدة قوية من داخل المنطقة على يمين الحارس إيكر كاسياس رافعاً رصيده إلى 6 أهداف هذا الموسم.

وأعاد أوزيل الفارق إلى سابق عهده بتسديدة كرة طائرة بيمناه من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية من مارسيلو رافعاً رصيده إلى 4 أهداف هذا الموسم.