نتنياهو: كلمة عباس تحريضية وكاذبة

الخميس 15 أكتوبر 2015

نتنياهو: كلمة عباس تحريضية وكاذبة
التفاصيل بالاسفل

تلفزيون الفجر الجديد - قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء الأربعاء: "إن كلمة الرئيس الفلسطيني محمود عباس كاذبة وتحريضية".

وأضاف نتنياهو تعقيباً على خطاب عباس: "بينما تحافظ "إسرائيل" على الوضع القائم في الحرم الشريف, إلا أن عباس يحرض ويستخدم الدين بشكل سخري وبذلك يؤدي إلى ارتكاب عمليات إرهابية".

وأشار نتنياهو إلى أن كلمة عباس مساء الأربعاء كاذبة وتحريضية، قائلاً: "الفتى الذي تحدث عنه عباس في كلمته قام بطعن مستوطن وهو يرقد الآن في مستشفى هداسا". وفقاً لمزاعمه.

وكان الرئيس عباس أكد أن السلام والاستقرار والأمن لن يتحقق في الأراضي الفلسطينية إلا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس الشريف.

وقد دعا الرئيس عباس، المجتمع الدولي للتدخل الفوري لوقف جرائم الاحتلال بحق شعبنا قبل فوات الأوان، قائلاً: "إن الهجمة العدوانية الإسرائيلية التي تتصاعد على شعبنا وأرضه ومقدساته، بشكل يهدد السلام والاستقرار، ينذر بإشعال فتيل صراع ديني يحرق الأخضر واليابس، ليس في المنطقة فحسب، بل ربما في العالم أجمع، الأمر الذي يدق ناقوس الخطر".